الليلة... الاتحاد والوصل في لقاء الظروف المتشابهة

الليلة... الاتحاد والوصل في لقاء الظروف المتشابهة

الإسماعيلي يستضيف الجزيرة في انطلاقة دور الـ16
الأربعاء - 24 صفر 1441 هـ - 23 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14939]
جانب من تدريبات الاتحاد أمس (المركز الإعلامي بالاتحاد)
جدة: إبراهيم القرشي
يحل فريق الاتحاد اليوم ضيفاً على الوصل الإماراتي على ملعب زعبيل بمدينة دبي في المباراة التي ستجمع الفريقين، في ذهاب دور الستة عشر لبطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، ويتطلع كلاهما الليلة لإسعاد جماهيره بخطف النقاط الثلاث للمباراة تمنحه الأفضلية قبل مباراة العودة 4 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل في مدينة جدة.
ويدخل الاتحاد والوصل المباراة وسط ظروف متشابهة بعد سلسلة من النتائج السلبية حققها الفريقان على صعيد الدوري المحلي السعودي والإماراتي، حيث تلقى الاتحاد خسارته الأخيرة من الوحدة بهدف نظيف، ساهمت في الإطاحة بالمدرب التشيلي خوسيه لويس سييرا من سدة المسؤولية الفنية للفريق ليتم تكليف المدرب السعودي محمد العبدلي بالمهمة لحين التعاقد مع مدرب أجنبي.
في الوقت الذي تلقى الوصل هزيمة ثقيلة السبت الماضي من مواطنه الشارقة 1 - 5 في مباراة الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي الإماراتي، ويحتل الاتحاد المركز الثامن في سلم ترتيب الدوري بـ9 نقاط في الدوري السعودي بعد سبع جولات، فيما يحتل الوصل المركز الأخير بنقطة واحدة في الدوري الإماراتي.
وصعد الاتحاد لدور ثمن النهائي العربي عقب تجاوز العهد اللبناني في مجموع مباراتي دور الـ32، بالفوز عليه في جدة بثلاثية نظيفة، والتعادل السلبي في بيروت.
وتأهل الوصل الإماراتي لهذا الدور بعد منافسة شرسة مع الهلال السوداني، مستفيداً من هدف سجله خارج الديار، بعد أن فاز بثنائية نظيف في مباراة الذهاب بدبي، وخسر في الخرطوم 1 - 2.
وسيكون البرازيلي رونالدو منديز لاعب الوصل الإماراتي، أبرز الغائبين عن قائمة فريقه، بعد أن خضع لعملية جراحية في الكاحل.
في المقابل، يدخل الاتحاد مباراة اليوم تحت قيادة فنية جديدة تتمثل في المدرب الوطني محمد العبدلي، عقب قرار إدارة النادي بإقالة التشيلي خوسيه سييرا، إثر الخسارة من الوحدة يوم السبت الماضي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
ويرجح أن يدخل العبدلي للمباراة بخطة متوازنة بين خطوط الفريق مع العمل على تفعيل الشق الهجومي بشكل أكبر لخطف هدف مبكر يصعب من مهمة المستضيف الذي يتسلح بالأرض والجمهور.
ويتوقع أن يجري العبدلي تغييرات كبيرة على تشكيلة الفريق في محاولة لتنشيطه؛ مثل الدفع بالصربي ألكسندر بيرغوفيتش في مركز رأس الحربة، بعد غيابه لفترة طويلة بسبب تجاهل سييرا له.
وفي مصر، يستضيف الإسماعيلي على ملعبه ووسط أنصاره نظيره الجزيرة، في ذهاب الدور ذاته، بحثا عن فوز يسهل مهمته في مباراة العودة بأبوظبي يوم 26 نوفمبر المقبل.
الإسماعيلي فاز على أهلي بنغازي الليبي في المرحلة الماضية ذهابا بنتيجة 4 - 2، وخسر العودة بهدف دون مقابل، ليحسم تأهله إلى ثمن النهائي بالفوز 4 - 3 في مجموع المباراتين.
ومن جانبه، تخطى الجزيرة عقبة النصر العماني بفوز 1 - 0 خارج ملعبه ذهابا، ثم كرر انتصاره وسط أنصاره بنتيجة 3 – 1؛ ليتأهل إلى دور الـ16، ويضرب موعدا مع الإسماعيلي، أحد ممثلي الكرة المصرية في البطولة، مع مواطنه الاتحاد السكندري.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة