الهلال السعودي إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2019

الهلال السعودي إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2019

الثلاثاء - 23 صفر 1441 هـ - 22 أكتوبر 2019 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
تأهل فريق الهلال السعودي إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2019 عقب فوزه بمجموع المباراتين أمام السد القطري في دور نصف نهائي البطولة.
وينتظر الهلال السعودي الفائز من مواجهة دور نصف نهائي البطولة لفرق شرق آسيا والتي تجمع بين فريقي غوانزو الصيني ونظيره فريق أوراوا الياباني، حيث انتهت مواجهة الذهاب بين الفريقين بفوز الفريق الياباني بهدفين دون رد.
واستفاد الهلال من فوزه بمواجهة الذهاب التي كسبها برباعية مقابل هدف وحيد، حيث لم تؤثر عليه الخسارة الثقيلة التي تلقاها على أرضه في العاصمة الرياض في مواجهة الإياب التي خسرها بنتيجة أربعة أهداف لهدفين.
وافتتح الهلال التسجيل في المباراة عن طريق لاعبه سالم الدوسري في وقت مبكر من عمر المباراة، قبل أن ينجح أكرم عفيف في تعديل النتيجة عن طريق ضربة جزاء، لتشهد الدقائق التي بعدها هدفين لفريق السد وسط هفوات دفاعية كبيرة للهلال، حيث سجل نام تاي هي الهدف الثاني في الدقيقة 19 قبل أن يضيف حسن الهيدوس الهدف الثالث في الدقيقة 20.
وتمكن الفرنسي غوميز من تقليص الفارق بتسجيل الهدف الثاني الذي منح لفريقه الأزرق الأمان والثقة بعد دقائق عصيبة، وانفرد الفرنسي غوميز بصدارة هدافي دوري أبطال آسيا بعد هدفه في شباك السد والذي رفع من خلاله رصيده لعشرة أهداف في البطولة.
وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة كاد السد القطري يخطف التأهل بعدما نجح خورخي بوعلام في تسجيل الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 93، قبل أن ينقذ عبد الله المعيوف فريقه الهلال من تلقي هدف خامس في اللحظات الأخيرة بالتصدي المميز لخطأ على قوس منطقة الجزاء.
السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة