«مبادرات مسك» تنظم ورشة لتطوير مهارات 200 طالب في عمّان

عقد مركز المبادرات بمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية» ممثلاً في مبادرة الزمالة والتدريب بالتعاون مع الملحقية الثقافية السعودية في الأردن، ورشة في العاصمة عمّان مؤخراً لتطوير المهارات القيادية لـ200 طالب وطالبة تحت عنوان «القادة الناشئون في بيئة العمل دائمة التطور»، وذلك ضمن مبادرة «مسار المستقبل».
وتحدثت أسماء الجاسر المشرفة على ورشة العمل في مركز المبادرات، عن حرص المركز على دعم الشباب للتقدم في الحياة المهنية وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي تخوّلهم للنجاح في سوق العمل وتسليحهم بالأدوات الصحيحة لاكتساب مهارات اختيار المسار الصحيح، وذلك من خلال الورشة التدريبية التي عقدتها مبادرة الزمالة والتدريب بالتعاون مع «فلبريدج».
وتضمنت الورشة تدريبات تفاعلية على المهارات التي يحتاج إليها الفرد للتقدم في حياته المهنية في بيئة عمل دائمة التطور، وبيّنت كيفية وضع خطط العمل التي تتناسب مع الوضع الاقتصادي المتغير من خلال تدريبات مكثفة تمكّن المشاركين من رسم استراتيجية لحياتهم المهنية. ولاقت الورشة تفاعلاً كبيراً من الطلبة المشاركين من مختلف الجنسيات من خلال الأنشطة التي ستساعدهم لوضع خطط عمل شخصية تمكّنهم من التأقلم مع الاقتصاد المتطور وتنمية المهارات اللازمة لوضع خطط مهنية ناجحة. وأسهمت في تحديد العوامل ونقاط القوة التي يجب أن يركز عليها الطالب ويحسّنها مع تحويل التحديات إلى فرص، ما يساعده على تنمية المهارات اللازمة لبدء حياته المهنية بنجاح.