الجالية اللبنانية بالخارج تتضامن مع الاحتجاجات

الجالية اللبنانية بالخارج تتضامن مع الاحتجاجات

الاثنين - 22 صفر 1441 هـ - 21 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14937]
بيروت: «الشرق الأوسط»
نفذ مئات اللبنانيين اعتصامات واسعة في مختلف دول العالم دعماً للاحتجاجات اللبنانية، كان أكبرها في باريس، حيث وصل عدد المحتجين إلى 3 آلاف شخص، بحسب ما ذكر ناشطون. وتجمع عدد كبير من أبناء الجالية اللبنانية في الساحة أمام برج إيفل في باريس، وقد وصل اللبنانيون إلى الساحة ونفذوا وقفة احتجاجية تضامناً مع حركة التظاهر في لبنان، رافعين الأعلام اللبنانية واللافتات، ومطلقين الهتافات الداعية «لإسقاط النظام ورحيل المسؤولين من وزراء ونواب». وفي واشنطن، أفيد أن عدداً كبيراً من أبناء الجالية اللبنانية نفذوا وقفة تضامنية أمام السفارة اللبنانية، احتجاجاً على الوضع المعيشي الذي وصلت إليه البلاد، وقد رفعوا الأعلام اللبنانية واللافتات المطالبة «ليس فقط برحيل الحكومة، بل بمحاسبة الفاسدين ومحاكمتهم». كما تظاهر عدد من الجالية اللبنانية في هيوستن وسان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا وتكساس ونيويورك في الولايات المتحدة الأميركية، تضامناً مع الشعب اللبناني. وفي أستراليا، تظاهرت حشود كبيرة من أبناء الجالية اللبنانية في سيدني في شارع «مارتن بلايس» وسط مدينة سيدني حيث رفعوا الأعلام اللبنانية وشعارات التضامن مع الشعب اللبناني بكل فئاته. وقد شارك في المظاهرة أكثر من 5 آلاف شخص من أبناء الجالية اللبنانية، من مختلف الأعمار، ولا سيما الشباب المولودين في أستراليا، ومنهم عدد كبير من طلاب جامعة سيدني. كذلك تجمع العشرات في مالبورن بأستراليا.
كما تجمع عدد كبير من أبناء الجالية اللبنانية أمام القنصلية اللبنانية في كالغاري في كندا، كما احتشد العشرات في أوتاوا ومونتريال في كندا.
وشملت الاعتصامات عدداً من المدن الأوروبية، مثل لندن في المملكة المتحدة، وتولوز وليون في فرنسا، ومدريد في إسبانيا، وبراغ في تشيكيا، ونيقوسيبا في قبرص، وبودابست في هنغاريا، وهولندا وميلانو في إيطاليا.
لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة