زيدان ينتقد لاعبي الريال للتفريط في الصدارة إثر السقوط أمام مايوركا

زيدان ينتقد لاعبي الريال للتفريط في الصدارة إثر السقوط أمام مايوركا

ألافيس يهزم سيلتا فيغو ويبتعد عن دائرة الخطر بجدول الدوري الإسباني
الاثنين - 22 صفر 1441 هـ - 21 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14937]
جونيور لاعب مايوركا يحتفل بهدفه في مرمى ريال مدريد (أ.ف.ب)
مدريد: «الشرق الأوسط»
ألحق ريال مايوركا الخسارة الأولى بضيفه ريال مدريد عندما تغلب عليه 1 - صفر، وأهدى صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم إلى برشلونة حامل اللقب والفائز على مضيفه إيبار 3 - صفر في المرحلة التاسعة.
ووضح الغضب على الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد عقب اللقاء، حيث انتقد لاعبيه بشده بعد الخسارة التي كلفت الفريق التفريط في الصدارة.
وتلقى ريال مدريد هزيمته الأولى في الموسم الحالي بهدف سجله مهاجمه الآيرلندي والعاجي الأصل لاغو جونيور في الدقيقة السابعة.
ولعب ريال مدريد بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 74 بعد طرد ألفارو أودريوزولا لحصوله على الإنذار الثاني.
وجاءت هزيمة الريال بعد مسيرة جيدة للنادي الملكي تحت قيادة زيدان شهدت فوز الفريق خمس مرات وتعادله ثلاث مرات ليتراجع النادي الملكي للمركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن برشلونة المتصدر.
وقال زيدان: «مشكلتنا في الوقت الراهن هو أنه ينبغي علينا الظهور بمستوى ثابت كل ثلاثة أو أربعة أيام. في الوقت الراهن نحن لا نفعل ذلك وعلينا أن نطور هذا الجانب». وأكد: «لا أشعر بالقلق، لكني أخبر اللاعبين دائماً بأنهم إذا أرادوا الفوز بالألقاب فعليهم الظهور بمستوى ثابت».
وشدد زيدان على أن الإصابات ليست عذراً لخسارة فريقه وقال: «لدينا عدد كاف من اللاعبين لتغطية الإصابات، وهؤلاء عليهم أن يظهروا قدراتهم الحقيقية».
واستغل ريال مايوركا جيداً عاملي الأرض والجمهور ليلحق بالفريق الملكي الخسارة الأولى هذا الموسم.
وخاض ريال مدريد المباراة في غياب نجومه الألماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والويلزي غاريث بيل بسبب الإصابة والبلجيكي إدين هازارد بسبب إنجاب زوجته، فيما أبقى مدربه الفرنسي زين الدين زيدان على مواطنه رافائيل فاران على دكة البدلاء وأراح المدافع داني كارفاخال ترقباً للمباراة المنتظرة ضد مضيفه غلاطة سراي التركي غداً في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وسجل جونيور هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة بتسديدة رائعة من داخل المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس البلجيكي تيبو كورتوا. في المقابل حرمت العارضة الفرنسي كريم بنزيمة من إدراك التعادل بردها كرة ساقطة من داخل المنطقة في الدقيقة 27. وسدد البرازيلي مارسيلو كرة قوية من خارج المنطقة بين يدي الحارس مانويل رينا في الدقيقة 37.
وتحسن أداء ريال مدريد في الشوط الثاني لكن دون فعالية وزادت محنته بطرد مدافعه ألفارو أودريوزولا لتلقيه الإنذار الثاني في الدقيقة 74.
وهو الفوز الثاني توالياً لريال مايوركا بعد خمس هزائم وتعادلين فرفع رصيده إلى 10 نقاط وصعد إلى المركز الرابع عشر. وبخسارة الريال قفز برشلونة للصدارة للمرة الأولى هذا الموسم بفضل ثلاثيته في مرمى مضيفه إيبار تناوب على تسجيلها الفرنسي أنطوان غريزمان والأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز.
وتصدر بطل الموسمين الماضيين برصيد 19 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد. وكان من المقرر أن يلتقي الفريقان السبت المقبل في «كلاسيكو» الدوري على ملعب كامب نو، لكن التوتر الحالي في إقليم كاتالونيا دفع لإرجاء المباراة. والموعد المقترح حالياً هو 18 ديسمبر (كانون الأول)، على أن يؤكد الاتحاد المحلي ذلك رسمياً.
إلى ذلك ابتعد فريق ديبورتيفو ألافيس خطوة مهمة عن دائرة الخطر بجدول الترتيب بفضل فوزه أمس على ضيفه سيلتا فيغو 2 -صفر.
وحسم ديبورتيفو الفوز في الشوط الثاني حيث تقدم ليساندرو ماغايان بهدف في الدقيقة 50 ثم أضاف لوكاس بيريز مارتينيز الثاني في الدقيقة 82.
وتقدم ديبورتيفو إلى المركز الثالث عشر بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة فيما ظل سيلتا فيغو في المركز الثالث من القاع برصيد تسع نقاط.
اسبانيا الكرة الاسبانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة