ثلاثية ميسي وسواريز وغريزمان تشعل قمة الدوري الإسباني

ثلاثية ميسي وسواريز وغريزمان تشعل قمة الدوري الإسباني

الأحد - 21 صفر 1441 هـ - 20 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14936]
ميسي يسجل ثاني أهداف برشلونة في مرمى إيبار (إ.ب.أ)
مدريد: «الشرق الأوسط»
سجل ثلاثي هجوم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والفرنسي أنطوان غريزمان أهدافاً لأول مرة سوياً خلال الفوز خارج الأرض 3 - صفر أمس على إيبار ليشعل حامل اللقب المنافسة على قمة الدوري الإسباني.
وتصدر بطل الموسمين الماضيين الترتيب مؤقتاً برصيد 19 نقطة من 9 مباريات، بفارق نقطة واحدة عن ريال. وكان من المقرر أن يلتقي الفريقان السبت المقبل في «كلاسيكو» الدوري على ملعب كامب نو، لكن التوتر الحالي في إقليم كاتالونيا دفع لإرجاء المباراة حتى 18 ديسمبر (كانون الأول).
وعلى ملعب إيبوروا في مدينة إيبار التي وصلها لاعبو برشلونة عن طريق البر تفادياً للفوضى في مطار «أل برات»، بدأ أصحاب الأرض بشكل أفضل، مع ضغط أكبر وتقدم هجومي في الدقائق العشر الأولى.
وعلى رغم من أن هذه المحاولات بقيت دون تهديد يذكر على مرمى الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، لكنها دفعت قطبي دفاع برشلونة الفرنسيين كليمان لانغليه وصامويل أومتيتي للتدخل غير مرة لاستخلاص كرات خطيرة.
وهدد إيبار مرمى برشلونة في الدقيقة 12، بتسديدة قوية من بيدرو ليون بالقدم اليسرى، لكنها كانت عالية عن العارضة.
ورد برشلونة سريعا بتسجيل الهدف الأول مستغلا خطأ دفاعيا من إيبار، إذ تمكن غريزمان من الانفراد على الجهة اليسرى بفضل تمريرة بعيدة المدى من لانغليه، وسقوط ظهير إيبار الأرجنتيني بابلو دي بلاسيس، فنجح الفرنسي الدولي في التقدم نحو مرمى المضيف، ووضع الكرة بإتقان على يسار الحارس الصربي مارك دميتروفيتش، لامست القائم الأيمن، وتابعت طريقها إلى داخل الشباك.
واستمر سيناريو الشوط الأول على حاله، بضغط هجومي من أصحاب الأرض دون خطورة تذكر، ومحاولات خجولة من برشلونة قامت بشكل أساسي على المهارات الفردية لقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تمكن في الدقيقة 31، من الانفراد بحارس إيبار بعد مراوغة متقنة لاثنين من مدافعيه، وحاول الأرجنتيني أن يراوغ الحارس أيضاً، وبدا أنه نجح في تخطيه، لكن الصربي تمكن وهو على الأرض، من وضع يده في مسار الكرة ليحرم ميسي من هدف مؤكد.
وبدأ برشلونة الشوط الثاني باستحواذ أفضل، وتمكن في الدقيقة 47 من هز شباك دميتروفيتش عبر سواريز بعد تبادل متقن للكرة مع ميسي. لكن الهدف ألغي بداعي وجود تسلل على المهاجم والأوروغوياني. لكن بعد ربع ساعة على بداية الشوط نجح برشلونة في تعزيز تقدمه عبر ميسي، بعد تعاون ثلاثي في منطقة جزاء إيبار، بمحاولة بدأت عبر سواريز، ومنه إلى غريزمان الذي حول كرة ذكية إلى الأرجنتيني المتقدم من الخلف دون رقابة، فلم يجد صعوبة في تحويها إلى الشباك.
وعزز برشلونة تقدمه في الدقيقة 66، عندما أهدى ميسي زميله سواريز كرة الهدف الثالث، بعد انفراد اللاعبين بشكل تام إثر تمريرة بينية متقنة من غريزمان. وأنهى الأرجنتيني المحاولة بتمريرة على طبق من ذهب لزميله وصديقه الأوروغوياني الذي أودع الكرة في المرمى الخالي.
واقترب سواريز من تحقيق الـ«هاتريك» في الدقيقة 85 بتسديدة قوية من على مشارف منطقة الجزاء، مرت قريبة من القائم الأيسر.
اسبانيا الكرة الاسبانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة