«سوريا الديمقراطية»: الغزو التركي أنعش «داعش»

«سوريا الديمقراطية»: الغزو التركي أنعش «داعش»

السبت - 13 صفر 1441 هـ - 12 أكتوبر 2019 مـ
عناصر من قوات سوريا الديمقراطية (أرشيف - رويترز)
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
قالت «قوات سوريا الديمقراطية»، التي يقودها الأكراد، إن هجوم تركيا على شمال سوريا أنعش تنظيم (داعش) الإرهابي ودعت دول التحالف التي تقاتل هذا التنظيم إلى إغلاق المجال الجوي أمام الطائرات الحربية التركية.

وذكر القيادي الكبير في «قوات سوريا الديمقراطية»، ريدور خليل، في بيان، بحسب وكالة «رويترز» للأنباء، أن القوات ستواصل التعاون مع التحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد «داعش» وفي الوقت ذاته صد الهجوم التركي على شمال سوريا.

وقال خليل: «الغزو التركي لم يعد يهدد بانتعاش (داعش) بل أنعشها ونشط خلاياها في قامشلو والحسكة وكل المناطق الأخرى»، مشيراً إلى هجمات بسيارات ملغومة في المدينتين، وأضاف: «ما زلنا إلى الآن نتعاون مع التحالف لمحاربة (داعش)، إننا الآن نحارب على جبهتين، جبهة الغزو التركي وجبهة (داعش)».

ودعت «قوات سوريا الديمقراطية» الولايات المتحدة، إلى «تحمل مسؤولياتها الأخلاقية» تجاهها في مواجهة الهجوم التركي المستمر ضد مناطقها في شمال شرقي البلاد.

وقالت، تلك القوات في بيان أمام الصحافيين في مدينة الحسكة، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية: «حلفاؤنا ضمنوا لنا الحماية لكن فجأة ومن دون سابق إنذار تخلوا عنا بقرارات ظالمة من خلال سحب قواتهم من الحدود التركية»، مضيفة: «نحن هنا ندعو حلفاءنا للقيام بواجباتهم والعودة لتحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والتزام ما وعدوا به عبر إغلاق المجال الجوي أمام الطيران التركي».
سوريا أخبار سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة