قرعة كأس محمد السادس: قمة مغربية... وديربي خليجي

قرعة كأس محمد السادس: قمة مغربية... وديربي خليجي

الأحد - 7 صفر 1441 هـ - 06 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14922]
نتائج قرعة كأس محمد السادس كما بدت على شاشة العرض (تصوير: بشير صالح)
الرياض: عماد المفوز
أسفرت قرعة دور الـ16 لبطولة الأندية العربية التي جرت أمس في الرياض، عن مواجهة مرتقبة بين قطبي كرة القدم المغربية الرجاء والوداد البيضاويين.
وسيشهد الدور المقبل مواجهتين مرتقبتين، أولهما على الصعيد المغاربي بين أولمبيك آسفي المغربي والترجي التونسي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا في الموسمين الماضيين، وأخرى على صعيد الخليج بين الاتحاد السعودي والوصل الإماراتي.
وأفاد مسؤولون في الاتحاد العربي بأن مباريات دور الـ16 ستقام بين 20 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي وأواخر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، لكن تحديد مواعيدها يرتبط باتفاق الأندية المعنية فيما بينها.
وستجمع المواجهة الأبرز بين قطبي مدينة الدار البيضاء اللذين يتشاركان الملعب ذاته (محمد الخامس)، علما بأن نسخة العام الحالي من البطولة تحمل اسم العاهل المغربي («كأس محمد السادس للأندية الأبطال»).
وقال الرئيس السابق للرجاء عبد السلام حنات في تصريحات إعلامية: «كان بودّنا أن نتقابل في الأدوار المتأخرة لأن مشاركتنا في الكأس العزيزة التي تحمل اسم ملكنا المفدى، وكل واحد يريد أن يفوز بها».
وأضاف: «لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فليفز الأقوى».
من جهته، اعتبر المسؤول الإعلامي في الوداد محمد طلال أن القرعة وضعت فريق مدينة الدار البيضاء «أمام خصم هو الغريم التقليدي لنادي الوداد الرياضي، ليس لنا أي تخوف، هي نهاية (مباراة نهائية) قبل الأوان، الخاسر الأكبر فيها هو المتابع العربي».
وتابع: «هذا ما كان، القرعة كانت ديمقراطية. سنستعد للرجاء كما الرجاء سيستعد للوداد».
وكان الوداد المتوج بطلاً لدوري أبطال أفريقيا عام 2017، قد بلغ دور الـ16 في البطولة العربية على حساب المريخ السوداني، بينما تأهل الرجاء المتوج بطلاً لكأس الاتحاد الأفريقي عام 2018، على حساب هلال القدس الفلسطيني.
وفي أبرز مواعيد دور الـ16، سيجمع «ديربي» الخليج بين الوصل الإماراتي والاتحاد السعودي، بينما يلاقي شباب الأردن الذي أقصى حامل اللقب النجم الساحلي التونسي من دور الـ32، فريق الشباب السعودي.
أما بطل أفريقيا الترجي، فسيلاقي أولمبيك آسفي في «ديربي» شمال أفريقي. وكان الترجي الذي تفوق بشكل مثير للجدل على الوداد في نهائي الموسم الماضي من مسابقة دوري الأبطال، قد بلغ دور الـ16 من البطولة العربية على حساب النجمة اللبناني، بينما تفوق أولمبيك آسفي على الرفاع البحريني.
وكانت اللجنة المنظمة لبطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، برئاسة محمد روراوة، عقدت اجتماعها الثالث بحضور الأمين للاتحاد العربي لكرة القدم عضو اللجنة الدكتور رجاء الله السلمي وجميع أعضاء اللجنة.
وتم في الاجتماع تقديم الشكر للجامعة المغربية لكرة القدم، على استضافة مملكة المغرب للتصفيات الأولية لبطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال مؤخراً، وعلى جميع التسهيلات التي قدمت خلالها.
وتم خلال الاجتماع مناقشة تقارير من مدير البطولة طلال آل الشيخ، عن مباريات دور الـ32 المنصرم، قبل استعراض تقارير عن أداء الحكام مقدمة من غانم أحمد غانم رئيس لجنة الحكام.
واستعرض عضو اللجنة المنظمة خليل جلال إحصائيات عن أداء الحكام خلال مباريات دور الـ32. وكانت اللجنة المنظمة عقدت ورشة عمل لممثلي الأندية والاتحادات الستة عشر المتأهلين لثمن نهائي البطولة، للاتفاق على المواعيد المناسبة الخاصة بمباريات المرحلة المقبلة.
كما أعلن الأمين العام للاتحاد العربي الدكتور رجا الله السلمي عن تنظيم الاتحاد العربي لبطولة المنتخبات العربية تحت 20 سنة و17 سنة وإقامة ورشة عمل لتطوير الحكام العرب 30 حكماً خلال الفترة المقبلة في العاصمة الرياض.
السعودية كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة