بايرن ميونيخ يسعى لنقل سحره الأوروبي إلى الدوري الألماني

بايرن ميونيخ يسعى لنقل سحره الأوروبي إلى الدوري الألماني

السبت - 6 صفر 1441 هـ - 05 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14921]
لاعبو دورتموند بعد تخطي سلافيا براغ في دوري الأبطال (إ.ب.أ)
برلين: «الشرق الأوسط»
يتعين على فريق بايرن ميونيخ أن يستعيد تركيزه، وذلك عقب فوزه الكبير في دوري أبطال أوروبا، إذا أراد البقاء في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) قبل فترة التوقف الدولي.
نقطة واحدة فقط هي التي تفصل أصحاب الستة مراكز الأولى في الدوري، ولا يريد نيكو كوفاتش، مدرب بايرن ميونيخ، أن يفسد ذكريات الفوز 7 - 2 على توتنهام، الثلاثاء، من خلال تحقيق نتيجة ليست إيجابية أمام ضيفه هوفنهايم اليوم في الجولة السابعة من الدوري. وقال كوفاتش عقب الفوز على توتنهام: «كانت لحظة مجد للكرة الألمانية. ولكن يجب أن ننقل تركيزنا على البوندسليغا من الغد. لدينا أهداف طموحة هذا الموسم، نريد تحقيق الكثير».
وتصدر بايرن ميونيخ الدوري عقب فوزه في الجولة الماضية على بادربورن، صاحب المركز الأخير، 3 - 2. بينما تعرض لايبزغ للخسارة 1 - 3 أمام ضيفه شالكه. بينما يمتلك بايرن ميونيخ 14 نقطة في صدارة الترتيب، يحتل لايبزغ حاليا المركز الثاني برصيد 13 نقطة، بفارق الأهداف أمام فرايبورغ وشالكه وبوروسيا مونشنغلادباخ وباير ليفركوزن.
ويواجه بايرن ميونيخ فريقا مكافحا؛ حيث إن فريق هوفنهايم، الذي يدربه ألفريد شرودر، خسر في الجولة الماضية أمام بوروسيا مونشنغلادباخ صفر - 3 ولم يحقق أي انتصار في أربع مباريات. ولم يخسر بايرن ميونيخ، حامل اللقب والذي لم يخسر في 20 مباراة بالدوري، أي مباراة على أرضه أمام هوفنهايم؛ حيث فاز في تسع مباريات وتعادل في مباراتين.
وبالإضافة إلى ذلك، فإن روبرت ليفاندوفسكي، هداف الفريق، سيواجه أحد الفرق المفضلة بالنسبة له. وسجل ليفاندوفسكي 10 أهداف في ست مباريات، وبات أول لاعب في البوندسليغا يسجل أكثر من تسعة أهداف في هذه المرحلة من الموسم، كما سجل 15 هدفا في مرمى أوليفر باومان حارس هوفنهايم، أكثر من أي حارس آخر. ومع ذلك، كان بايرن ميونيخ غير سعيد بأدائه أمام بادربورن، والآن سيأمل أن يعطيه الأداء الجيد الذي قدمه في دوري أبطال أوروبا دفعة كبيرة لتقديم أداء أفضل في الدوري.
وسيلتقي فريقان يطاردان بايرن ميونيخ على الصدارة سويا؛ حيث يلعب باير ليفركوزن مع لايبزغ في إحدى المباريات الكبرى التي ستقام اليوم، علما بأن الفريقين يدخلان المباراة عقب خسارتهما في دوري أبطال أوروبا. وتلقى باير ليفركوزن هزيمة كبيرة أمام مضيفه يوفنتوس صفر – 3، ولكنه يأمل أن يستعيد الكثير من قوته على أرضه أمام لايبزغ، الذي خسر صفر - 2 أمام ليون متلقيا هزيمته الثانية على التوالي في ملعبه، بعد خسارته أمام شالكه.
ولم يخسر ليفركوزن على أرضه في آخر ست مباريات بالدوري خلال موسمين، ولكن لايبزغ هو من تغلب عليه في أبريل (نيسان) كآخر فريق يهزمه في ملعبه. في الوقت نفسه يستضيف فرايبورغ، صاحب مفاجأة احتلال المركز الثالث، بوروسيا دورتموند، الذي يحتل المركز الثامن بعدما تعادل في آخر مباراتين، وبفارق ثلاث نقاط عن بايرن ميونيخ، ولكنه حصل على ثقة كبيرة بفوزه على سلافيا براغ 2 - صفر الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.
وقال مايكل زورك المدير الرياضي لدورتموند: «سعداء للغاية ونشعر بالراحة لأننا حققنا الفوز الأول في آخر ثلاث مباريات» مشيرا إلى أن الفريق تعادل مع برشلونة سلبيا في دوري الأبطال. وأكد أن هذا الفوز حيوي. وحتى الآن لم يواجه فريق فرايبورغ أي فريق يحتل مركزا في النصف الأعلى من الترتيب في جدول الترتيب، لذلك سيكون دورتموند هو أكبر اختبار للفريق الذي يقوده المدرب كريستيان ستريتش. وقال لاعب خط الوسط أمير أبراشي للموقع الرسمي للنادي: «دورتموند يعيش تحت الضغط كما أننا لا نخشى أي فريق، ستكون مباراة صعبة للغاية لنا».
ويستضيف شالكه فريق كولون بينما يلتقي مونشنغلادباخ مع أوغسبورغ غدا. كما يلعب أيضا غدا، فريق فولفسبورغ، الذي يبعد عن بايرن بنقطتين، مع ضيفه يونيون برلين، بينما يلعب آينتراخت فرانكفورت مع ضيفه فيردر بريمن.
المانيا الدوري الألماني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة