لقاء ثلاثي في الناقورة ولبنان يدين انتهاكات إسرائيل

لقاء ثلاثي في الناقورة ولبنان يدين انتهاكات إسرائيل

الجمعة - 28 محرم 1441 هـ - 27 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14913]
بيروت: «الشرق الأوسط»
دان الجيش اللبناني الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة، مجدداً التزامه بالقرار 1701، وذلك في الاجتماع الثلاثي الدوري غير المباشر الذي عقد أمس في رأس الناقورة بين الجانبين اللبناني والإسرائيلي برعاية ممثلي الأمم المتحدة.
وقال الجيش اللبناني في بيان إن الاجتماع الثلاثي «عقد في رأس الناقورة برئاسة قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اللواء ستيفانو دل كول، في حضور وفد من ضباط الجيش اللبناني برئاسة منسق الحكومة لدى قوات الأمم المتحدة المؤقتة العميد الركن الطيار أمين فرحات». ودان الجانب اللبناني، بحسب البيان، «الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للقرار 1701، وعرض الخروقات التي يقوم بها العدو الإسرائيلي للسيادة اللبنانية براً وبحراً وجواً؛ خصوصاً الاعتداءات الأخيرة على الضاحية الجنوبية لبيروت بواسطة مسيّرتين والأحداث التي تلتها». وإذ جدد التزام القرار 1701 بجميع مندرجاته، طالب الجانب اللبناني بانسحاب العدو الإسرائيلي من مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وبلدة الغجر، مذكراً بالبقعة «بي 1» المحتلة. ودعا المجتمع الدولي إلى «العمل على استعادة لبنان حقوقه البحرية».
من جهة أخرى، عمدت إسرائيل أمس إلى تركيز رشاشات عند الخط الحدودي بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي في الجنوب. وذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام» أن الجيش الإسرائيلي عمد إلى أن «الرشاشات مجهزة برؤية تحكم ذاتي نهاري وليلي».
لبنان لبنان أخبار العلاقات اللبنانية الإسرائيلية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة