الأمير هاري: الحقائق العلمية بشأن التغير المناخي لا يمكن إنكارها

الأمير هاري: الحقائق العلمية بشأن التغير المناخي لا يمكن إنكارها

الجمعة - 28 محرم 1441 هـ - 27 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14913]
الأمير هاري يساعد تلاميذ المدارس المحلية لزرع الأشجار في محمية في شمال بوتسوانا (أ.ف.ب)
لندن: «الشرق الأوسط»
قال الأمير هاري إن الحقائق العلمية بشأن التغير المناخي «لا يمكن إنكارها»، مضيفاً أنه لا يفهم كيف يرفض شخص ما الاعتراف بأنه يحدث. وأضاف الأمير في مقطع فيديو نشرته وسائل الإعلام البريطانية أثناء زيارته لبتسوانا: «لا أعتقد أن هناك شخصاً ما في هذا العالم يمكن أن ينكر العلم، العلم والحقائق التي لا يمكن إنكارها، العلم والحقائق الموجودة منذ 30 وربما 40 عاماً. والتي تزداد قوة».
وأوضح: «مهما كنا، - نحن وأنتم، أطفالاً، وقادة لا يمكن أن ينكر أحد الحقائق العلمية، وإلا كنا نعيش في عالم مضطرب للغاية». وكان قد بدأ هاري وزوجته ميغان ماركل وابنهما أرتشي البالغ من العمر 4 أشهر زيارة تستغرق عشرة أيام إلى جنوب أفريقيا والتي من خلالها سيتتبع هاري خطى والدته الراحلة، الأميرة ديانا.
وكتب هاري عبر صفحته على «إنستغرام» قبل أسابيع قليلة من الرحلة، وهي أول جولة رسمية لهم كأسرة وستبدأ في جنوب أفريقيا: «أفريقيا (هي) منطقة من العالم كانت على مدار العقدين الماضيين موطناً ثانياً لي».
وستمضي الأسرة ثلاثة أيام معاً في كيب تاون، حيث سيزور دوق ودوقة ساسكس خلالها المشاريع الاجتماعية والبيئية ويلتقيان رئيس الأساقفة الفخري ديزموند توتو - وهو ناشط بارز مناهض للفصل العنصري - بالإضافة إلى ممثلين عن الأديان وقادة شباب. وبعد ذلك، سيسافر هاري بمفرده إلى بوتسوانا وأنجولا وملاوي، حيث سيشارك في جهود زراعة الأشجار في محمية طبيعية ويشهد تمريناً لمكافحة الصيد الجائر ويزور مشاريع تتعلق بفيروس نقص المناعة المكتسب المسبب لمرض (الإيدز). وسينضم هاري مرة أخرى إلى ميغان في جنوب أفريقيا في الأول من أكتوبر (تشرين الأول)، قبل يوم واحد من إنهاء رحلتهم إلى جوهانسبرغ.
المملكة المتحدة العائلة الملكية البريطانية تغير المناخ

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة