إشارات سريعة

إشارات سريعة

الأربعاء - 26 محرم 1441 هـ - 25 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14911]
> حسنت شركة «ميتسوبيشي» من مواصفات سيارتها «أوتلاندر» من الجيل الجديد الذي يعمل بتقنية «هايبرد» بشحن خارجي. وتقطع السيارة بغالون الوقود الواحد مسافة 139.7 ميل، مع إمكانية الانطلاق بالدفع الكهربائي وحده لمسافة 28 ميلاً. وهي تأتي بتصميم داخلي جديد يتضمن شاشات أكبر حجماً، ونظام «توم توم» للملاحة.

> تحت ضغوط المظاهرات التي حاصرت معرض فرانكفورت الأخير، اعتراضاً على التلوث البيئي الناتج عن عادم السيارات، أعلنت الحكومة الألمانية عن برنامج جديد لخفض معدلات التلوث الكربوني في البلاد، يتضمن رفع الضرائب على أسعار الوقود العضوي، ومنح مزيد من الحوافز والإعفاءات للسيارات الكهربائية.

> أثنى معهد أمان الطرق الأميركي، المسؤول عن اختبارات السلامة للسيارات الجديدة، على النماذج الكهربائية التي تقدمت بها شركتا «أودي» و«تيسلا». ومنح المعهد أعلى درجة أمان لديه، وهي مستوى خمس نجوم، إلى سيارتي «تيسلا - موديل 3» و«أودي - إي ترون».

> طرحت شركة «كيا» الكورية طراز «بيكانتو» الصغير بالدفع الكهربائي في الأسواق الأوروبية. وتعتبر الشركة أن القطاع الصغير في أوروبا ما زال واعداً، رغم انسحاب شركات أخرى، مثل «فورد» و«أوبل» من هذا القطاع. من ناحية أخرى قررت شركة «هوندا» أن تتيح طراز «جاز» في أوروبا بتقنيات «هايبرد» فقط.

> قرر الرئيس الأميركي ترمب إلغاء حق ولاية كاليفورنيا في فرض معدلات بث عادم كربوني أقل، على السيارات التي تباع في الولاية. وبدلاً من أن تنفرد الولاية بأنظف سيارات في الولايات المتحدة سوف تخضع مثل غيرها للقانون الفيدرالي الموحد.

> فازت سيارتا «ستروين - سي 3» بالمركزين الأول والثاني في رالي تركيا، ضمن سلسلة راليات بطولة العالم لهذا العام. وكانت المرة الأخيرة التي حققت فيها سيارات «ستروين» هذه النتيجة في رالي الأرجنتين موسم 2015.



«ميتسوبيشي - أوتلاندر»

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة