مقتل دغبش... القيادي الحوثي الميداني في الضالع

مقتل دغبش... القيادي الحوثي الميداني في الضالع

الأحد - 23 محرم 1441 هـ - 22 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14908]
تعز: «الشرق الأوسط»
كشفت المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء، وسط اليمن، عن مقتل القيادي الحوثي العميد محمد علي دغبش، قائد محور البيضاء بغارة لمقاتلات تحالف دعم الشرعية، في الوقت الذي سقط قتلى وجرحى آخرون بغارات مقاتلات تحالف دعم الشرعية، في الصفراء، شمال صعدة، شمال غربي صنعاء، وفي حجة، شمال غربي، إثر خمس غارات تحالف دعم الشرعية في اليمن، استهدفت ثلاثة أطقم مسلحة وتجمعات للميليشيات الحوثية في مواقع مختلفة بمديريتي عبس وحرض في حجة. وأعلن الجيش الوطني مقتل 12 انقلابياً وسقط آخرون جرحى في صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية في جبهات الجوف، شمال صنعاء، وصعدة، شمال غربي، في معارك مع الجيش الوطني، علاوة على تدمير الجيش الوطني نقطة حشد وتعزيزات عسكرية تابعة للميليشيات الانقلابية كانت في طريقها إلى مواقع الانقلابيين في الرزامات بمديرية الصفراء، شمال صعدة، خلال هجوم مباغت شنته وحدات من الجيش الوطني عليها.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه ميليشيات الانقلاب تصعيدها العسكري، بشكل مكثف، على مواقع القوات المشتركة والقرى السكنية في محافظة الحديدة الساحلية، غرب اليمن، والدفع بتعزيزات عسكرية جديدة صوب مديرية الدريهمي، جنوب الحديدة.

وقال المركز الإعلامي للمقاومة في البيضاء، إن «القيادي الحوثي العميد محمد علي دغبش (أبو ثابت)، قائد محور البيضاء التابع للميليشيات الحوثي، لقي مصرعه مع الكثير من مرافقيه بغارة لطيران التحالف العربي بالحدود الشمالية لليمن». وذكر أن القيادي القتيل دغبش «كان يعمل مشرفاً أمنياً لمحافظة البيضاء حتى تم تعيينه قائداً لمحور البيضاء بتاريخ 30 يونيو (حزيران) 2019. وقد تلطخت أياديه بالدماء لما قام به من جرائم وانتهاكات لحقوق الإنسان بمحافظة البيضاء».

ورجحت مصادر عسكرية أن «القيادي في صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية العميد محمد دغبش، قد قتل مع عدد من مرافقيه جراء الغارة، التي استهدفتهم في محافظة حجة، المحاددة للسعودية».
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة