اللجنة الفنية تنهي فحص مسار رالي القصيم

اللجنة الفنية تنهي فحص مسار رالي القصيم

السبت - 22 محرم 1441 هـ - 21 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14907]
منطقة القصيم تتأهب لاستضافة الرالي الثاني في تاريخها (الشرق الأوسط)
جدة: محمد باسنيد
أنهت اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية فحص مرحلتي النسخة الأولى من رالي القصيم ـ الجولة الثانية من بطولة السعودية للراليات الصحراوية ـ والذي سيقام خلال الفترة من 17 - 19 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.
وأكملت اللجنة فحص المرحلتين الخاصة بطول 370 كيلومترا وتحديد نقاط الجهات الأمنية لتأمين المسار بنقاط ضبط أمنية.
وستنطلق المرحلة الاستعراضية من وهطان جنوب مدينة بريدة بطول 3.5 كيلومتر، فيما ستنطلق المرحلة الخاصة الأولى من أم سدرة بطول 170 كيلومترا، أما عن المرحلة الخاصة الثانية فسوف تنطلق من الشماسية بطول 200 كيلومتر، غير شاملة نقاط الربط والوصل.
من جانبه، أكد عبد الله باخشب المشرف العام على الراليات في المملكة العربية السعودية أن توجيهات الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ركزت على أن تكون مراحل رالي القصيم متنوعة وأن تتم الاستفادة من طبيعة أرض المنطقة والتي حباها الله تضاريس مختلفة.
وقال: المتسابقون سيستمتعون بمراحل السباق التي يشاركون بها للمرة الأولى في المنطقة والتي تشمل الكثبان الرملية والتضاريس المتنوعة، كما توقع باخشب أن يرتفع عدد المشاركين في النسخة الأولى من رالي القصيم، وذلك بسبب موقعها الجغرافي، والتضاريس المميزة للمنطقة، معتبراً أن ارتفاع عدد المشاركين سيسهم في زيادة مستوى المنافسة بين السائقين.
إلى ذلك بيّن حمود الجابري المشرف الفني في الاتحاد السعودي أن ما يميز رالي القصيم وجود المراحل بالقرب من مناطق العمران مما يساهم في استمتاع الجماهير بالسباق، في الوقت الذي أكد فيه على ضرورة أخذ الحيطة والحذر وتجنّب البقاء بالقرب من مسارات السباق تجنباً لأي خروج ممكن من السائقين.
السعودية رالي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة