بري يعد بإعادة أهالي الجزء المحرر من قرية جنوبية

بري يعد بإعادة أهالي الجزء المحرر من قرية جنوبية

الجمعة - 21 محرم 1441 هـ - 20 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14906]
الرئيس نبيه بري مع وفد من أهالي هونين (الوكالة الوطنية)
بيروت: «الشرق الأوسط»
دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى «السير فورا بالإعمار في المساحات المحررة من بلدة هونين»، وهي واحدة من سبع قرى تحتلها إسرائيل.
وقال بري: «فلنستثمر كل أرضنا المحررة حتى آخر شبر منها، ولتكن المنازل التي سوف تشيد على المساحات المحررة من بلدة هونين شاهدا على الصمود والانتصار»، واعداً بالمساعدة في تأمين البنى التحتية من ماء وكهرباء وتشييد مدرسة فور الانتهاء من الإعمار.
وتعتبر هونين إحدى القرى السبع التي انتزعت من لبنان وأتبعت لفلسطين في مرحلة الانتداب البريطاني، وأظهرت المسوح الطوبوغرافية أخيراً أن 10 في المائة من أراضي هونين هي داخل الأراضي اللبنانية. وتحركت فعاليات مطالبة الدولة اللبنانية بإجراء أعمال المسح كي يتسنى لسكانها المهجرين إلى الداخل اللبناني منذ وقت طويل العودة إلى الجزء اللبناني من بلدتهم.
وتحدث بري خلال استقباله رئيس وأعضاء جمعية هونين الخيرية مع وفد من أبناء البلدة وفاعليتها. وتمنى رئيس جمعية هونين أحمد بريش على بري أن تقوم الدولة بدورها في المساعدة على إعادة إعمار هونين من ناحية البنية التحتية والكهرباء والمياه، وطلب الوفد أمس أن يأخذ بعين الاعتبار ملف جنسية الأشخاص الذين سقطت أسماؤهم سهوا. ووعد بري بمتابعة هذا الملف إلى النهاية لإعادة الجنسية لمن يستحق، مؤكدا أنه «من غير الجائز أن تكون الجنسية اللبنانية وقفا على الأغنياء في حين يحرم المئات ممن يستحقونها وفقا للقانون».
لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة