ليبيا: غارات على «القسم العسكري» في معيتيقة

ليبيا: غارات على «القسم العسكري» في معيتيقة

الأربعاء - 19 محرم 1441 هـ - 18 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14904]
القاهرة: خالد محمود
قال الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، إنه نفذ أمس ثلاث غارات جوية على «القسم العسكري بقاعدة معيتيقة العسكرية»، مشيراً إلى أنها «حققت الأهداف الموكلة إليها كافة بدقة عالية»، فيما جددت عملية «بركان الغضب» التي تشنها القوات الموالية لحكومة السراج اتهامها للجيش بقصف مطار معيتيقة الدولي، «في إطار استمرار استهداف البنى التحتية والمطارات».
ولم تعلن العملية في بيان مقتضب أصدرته، أمس، عن وقوع خسائر بشرية أو مادية، لكنها نشرت صورة لتصاعد الدخان من داخل المطار.
وسبق أن أُغلق المطار مرات عدة بسبب غارات الجيش الذي يتهم حكومة السراج باستخدامه «لأغراض عسكريّة»، فضلاً عن اتهامات أخرى بإقلاع طائرات تركية من دون طيار من مدرجه. ويقع مطار معيتيقة الدولي داخل قاعدة جوية تحمل الاسم نفسه ويُستخدم بديلاً لمطار طرابلس الدولي المتوقف عن العمل منذ 2014.
وكان العقيد محمد قنونو الناطق باسم قوات الوفاق أعلن أن سلاح الجو التابع لها نفذ أربع طلعات قتالية، مساء أول من أمس، في السبيعة وسوق الخميس جنوب العاصمة طرابلس، استهدفت «تجمعات لمرتزقة وآليات مسلحة من بينها مدرعة».
وفي مدينة سرت الساحلية، قال الجيش الوطني أمس، إن الحصيلة الأولية لمجموعة الغارات الجوية التي نفذها سلاح الجو التابع له على المدينة أول من أمس، «أفادت بتدمير نحو 50 آلية ومقتل أكثر من 21 شخصاً». في المقابل، قال المجلس الأعلى للدولة في طرابلس إن الغارات «استهدفت قوات مكلفة من قبل الحكومة حماية وتأمين مدينة سرت.
ليبيا الأزمة الليبية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة