إشارات سريعة

إشارات سريعة

الأربعاء - 19 محرم 1441 هـ - 18 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14904]
> تخلصت شركة نيسان من مديرها التنفيذي هيروتو سايكاوا الذي تلقى مدفوعات غير مشروعة على رغم اعتذاره. وبعد قرار فصله من الشركة، كان اخر يوم لسايكاوا في نيسان هو يوم الاثنين الماضي (16 سبتمبر/ ايلول). واتخذ مجلس ادارة الشركة القرار بحضور رئيس شركة رينو الشريكة لنيسان، تييري بولور. وتبحث الشركة حاليا عن ثالث مدير تنفيذي لها في غضون ثلاث سنوات.

> رفضت سيسيليا مالمسترونغ، المفوضة الاوروبية للتجارة ادعاء الادارة الاميركية ان السيارات المصنوعة في اوروبا تمثل تهديدا للامن القومي الاميركي. وشددت على ضرورة عدم خضوع السيارات الاوروبية لاي اجراءات عقابية او ضريبية في اميركا. وقالت مالمسترونغ ان ادعاءات الادارة الاميركية لا تستند الى حقائق.

> التزمت شركات السيارات بقواعد جديدة للسيارات المصدرة الى اميركا تشمل ادوات تحذير من وجود اطفال في المقاعد الخلفية للسيارات عند اغلاقها، وذلك لمنع تعرض الاطفال الى درجات حرارة عالية عند تركهم في السيارات بمفردهم حتى لفترات وجيزة من الوقت. وسوف تكون هذه القواعد ملزمة لشركات السيارات بداية من عام 2025.

> انسحبت شركة مرسيدس من معرضي تورنتو ومونتريال في كندا اللذين يقاما في عام 2020. وقال منظمو المعرضين ان المساحات الشاغرة سوف تعرض على شركات اخرى لتأجيرها قبل حلول موعد المعرض.

> سوف يتعين على السيارات البريطانية القادمة الى اوروبا، بما في ذلك ايرلندا، ان تضع شارة (GB) الدالة على انها سيارة بريطانية، وذلك بعد خروج بريطانيا من اوروبا. ويعود ذلك الشرط الى معاهدة جنيف لعام 1949. ويزداد احتمال خروج بريطانيا بلا اتفاق بعد تولي بوريس جونسون رئاسة الوزراء.

> طالبت شركات السيارات التي تعمل من بريطانيا بتأجيل «بريكست» مرة اخرى، بدلا من الخروج من اوروبا بلا اتفاق في 31 اكتوبر (تشرين الاول) المقبل..

> وصلت سيارات دودج تشالنجر «آر إس تي هيلكات رد أي» الجديدة الى اسواق المنطقة، وهي بمحرك هيمي قدرته 797 حصانا. وتنطلق السيارة الى سرعة مئة كيلومتر في الساعة في غضون 3.4 ثانية. وتقول الشركة ان تشالنجر الجديدة بها 25 تجديدا تقنيا وتصل سرعتها القصوى الى 327 كيلومترا في الساعة.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة