ترمب: نعرف مرتكب «هجوم أرامكو»... ومستعدون للرد

ترمب: نعرف مرتكب «هجوم أرامكو»... ومستعدون للرد

الاثنين - 17 محرم 1441 هـ - 16 سبتمبر 2019 مـ
قال ترمب إن هناك سبب يدفع واشنطن إلى الاعتقاد بأنّها تعرف المُرتكب (ا.ف.ب)
واشنطن «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم (الاثنين)، أنّ الولايات المتحدة "على أهبة الاستعداد" للردّ على الهجوم الإرهابي الذي استهدف معملين لأرامكو السعوديّة، والذي كانت واشنطن حمّلت إيران مسؤوليّته.

وقال ترمب على حسابه في "تويتر"، إنّ "إمدادات النفط في السعوديّة تعرّضت لهجوم. هناك سبب يدفعنا إلى الاعتقاد بأنّنا نعرف المُرتكب، ونحن على أهبة الاستعداد للردّ على أساس عمليّة التحقّق، لكننا ننتظر من المملكة (السعودية) أن تُخبرنا مَن تعتقد أنّهُ سبب هذا الهجوم، وبأيّ أشكال سنمضي قدماً".

كما نفى ترمب ما تردد عن موافقته على الاجتماع بمسؤولين إيرانيين قائلاً: "الأنباء الكاذبة تقول إنني على استعداد للاجتماع مع قادة إيران "دون شروط". هذا غير صحيح (كالمعتاد!)".

من جهة أخرى، أعلن الرئيس الأميركي، أنّه أجاز استخدام نفط الاحتياطي الأميركي الاستراتيجي بعد أن تسبّبت هجمات بطائرات مسيّرة على منشآت شركة أرامكو بخفض إنتاج النفط الخام في السعودية .

وقال ترمب على حسابه في" تويتر": "نظراً إلى الهجوم على أرامكو السعوديّة والذي قد يكون له انعكاس على أسعار النفط، أجزتُ استخدام النفط من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي، إذا دعت الحاجة، بكمّية يتمّ تحديدها لاحقاً".
أميركا السعودية ايران أخبار أميركا إيران سياسة السعودية ترمب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة