مصر: مقتل 4 «إرهابيين» وسقوط 3 جنود ضحايا في سيناء

مصر: مقتل 4 «إرهابيين» وسقوط 3 جنود ضحايا في سيناء

إرجاء محاكمتي 56 متهماً بالانتماء لـ«داعش»
الأحد - 16 محرم 1441 هـ - 15 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14901]
القاهرة: «الشرق الأوسط»
في الوقت الذي أفادت فيه مصادر أمنية مصرية، أمس، بمقتل 4 «إرهابيين» شاركوا في «هجوم مسلح» استهدف كميناً أمنياً جنوب مدينة العريش وسقوط 3 جنود ضحايا، أجلت محكمة الجنايات في القاهرة، قضيتين تتعلقان باتهام 56 شخصاً بالانتماء لتنظيم «داعش» إلى أواخر الشهر الحالي.
وبحسب ما قال مصدر أمني مصري، أمس، لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، فإن «أربعة إرهابيين قتلوا خلال هجوم شنه مسلحون مجهولون على كمين منطقة المحاجر بمدينة العريش».
وأوضح المصدر أن الهجوم «أسفر أيضا عن مقتل ثلاثة مجندين وإصابة اثنين آخرين»، مشيراً إلى أن المهاجمين أطلقوا قذيفة (آر بي جي) على الكمين، ثم شنوا هجوماً مسلحاً على الكمين.
وتشن قوات الجيش والشرطة المصرية عملية أمنية كبيرة في شمال ووسط سيناء منذ عام ونصف العام تقريباً لتطهير تلك المنطقة من عناصر متطرفة تابعة في أغلبها لتنظيم «ولاية سيناء» (أنصار بيت المقدس سابقاً) والموالي لـ«داعش»، وتعرف العملية باسم «المجابهة الشاملة (سيناء 2018)».
وعلى صعيد آخر، أجلت محكمة جنايات القاهرة، أمس، محاكمة 44 متهماً في القضية المعروفة إعلامياً بـ«خلايا ولاية سيناء» إلى 25 من سبتمبر (أيلول) الحالي.
وتنسب النيابة المصرية للمتهمين في القضية ارتكاب أعمال عنف في محافظات «القاهرة، والجيزة، والدقهلية، والقليوبية، وكفر الشيخ، والفيوم، وشمال سيناء»، ومن بين المتهمين حمادة السيد، لاعب فريق كرة القدم «بنادي أسوان»، المُخلى سبيله بتدابير احترازية.
ووفق قرار إحالة المتهمين فإنهم أسسوا 7 «خلايا عنقودية» تابعة لـ«ولاية سيناء» خلال الفترة من عام 2015 حتى فبراير (شباط) 2018، هدفت إلى «ارتكاب جرائم الإرهاب، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتها، واستباحة دماء المسيحيين ودور عبادتهم، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة والمهمة بهدف الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر».
وقالت التحقيقات إن «المتهمين ارتكبوا جرائم تمويل الإرهاب، وحيازة أسلحة نارية وذخائر أمدوا بها التنظيم، فضلاً عن مواد تستخدم في تصنيع المفرقعات».
وفي سياق قريب، أرجأت دائرة أخرى في «جنايات القاهرة»، محاكمة 12 متهماً، بالانضمام إلى تنظيم «ولاية سيناء» الإرهابي في القضية المعروفة إعلامياً بـ«داعش سيناء» في اتهامهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية أبرزها استهداف مقر نيابة أمن الدولة العليا، إلى جلسة 23 من الشهر الحالي لسماع شهود الإثبات.
مصر أخبار مصر الارهاب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة