ترمب يعتقد أن إيران تريد إبرام اتفاق نووي

ترمب يعتقد أن إيران تريد إبرام اتفاق نووي

روحاني يبلغ ماكرون أن لا تفاوض مع واشنطن في ظل العقوبات
الأربعاء - 12 محرم 1441 هـ - 11 سبتمبر 2019 مـ
الرئيس الأميركي دونالد ترمب (أرشيفية - إ.ب.أ)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
قال الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، اليوم (الأربعاء)، إنه يعتقد أن إيران تريد إبرام اتفاق مع واشنطن بخصوص برنامجها النووي.
ووفقا لوكالة «رويترز» للأنباء، أجاب ترمب في البيت الأبيض على سؤال لصحافي عن إمكان تخفيف الولايات المتحدة حملة «الضغوط القصوى» على إيران، بقوله: «سنرى ما سيحدث». وأضاف أنه لا يدرس الاجتماع مع الرئيس الإيراني، حسن روحاني على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وحذر ترمب إيران من ان تخصيبها اليورانيوم «سيكون خطيرا جدا عليها»، وقال: «لا يمكننا السماح لإيران بامتلاك أسلحة نووية سيكون التخصيب خطيرا جدا عليها»، ولدى سؤاله عن رفع جزئي محتمل للعقوبات، أجاب ترمب: «سنرى».
في غضون ذلك، ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن روحاني أبلغ نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في اتصال هاتفي أن إيران لن تتفاوض مع الولايات المتحدة ما دامت العقوبات الأميركية قائمة.
ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية عن روحاني قوله: «من منظور الحكومة والبرلمان والشعب الإيراني، لا معنى للمفاوضات مع أميركا ما دامت العقوبات قائمة».
وتصاعد التوتر بين طهران وواشنطن منذ 2018 إثر انسحاب ترمب من جانب واحد من الاتفاق النووي وفرض عقوبات مشددة أصابت الاقتصاد الإيراني بالشلل. وردت طهران على ذلك بتقليص التزاماتها النووية في إطار الاتفاق الذي نص على تخفيف العقوبات المفروضة عليها.
أميركا النووي الايراني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة