إسقاط طائرة إسرائيلية مسيّرة جنوب لبنان

إسقاط طائرة إسرائيلية مسيّرة جنوب لبنان

الثلاثاء - 11 محرم 1441 هـ - 10 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14896]
بيروت: «الشرق الأوسط»
أعلن «حزب الله» اللبناني، أمس، إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية أثناء عبورها الحدود الجنوبية للبنان، بعد أسبوع على استهدافه آلية عسكرية إسرائيلية، رداً على مقتل اثنين من عناصره في سوريا، كما أعلن. وقال «حزب الله» الذي كان قد توعد باستهداف الطائرات المسيرة الإسرائيلية التي عادة ما تخرق الأجواء اللبنانية، في بيان أمس، إن عناصره «تصدوا بالأسلحة المناسبة لطائرة إسرائيلية مسيرة، أثناء عبورها للحدود الفلسطينية - اللبنانية باتجاه بلدة رامية الجنوبية»، لافتاً إلى «إسقاط الطائرة المسيّرة في خراج البلدة».
من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إن إحدى طائراته المسيرة سقطت في الأراضي اللبنانية، من دون تحديد كيفية حصول ذلك. وأكد متحدث باسمه أنه «لا يوجد خطر خرق معلومات» في حال السيطرة على الطائرة.
في موازاة ذلك، استأنف الجيش الإسرائيلي منذ صباح أمس أعمال الحفريات، ورفع السواتر الترابية قرب الطريق العسكرية المحاذية للسياج التقني، قبالة متنزهات الوزاني، عند الحدود الجنوبية، بحسب «الوكالة الوطنية للإعلام»، لافتة إلى أن دورية تفقدت الشريط التقني قبالة هذه المتنزهات، وصولاً إلى الجهة الجنوبية من بلدة الغجر السورية المحتلة.
كذلك، قبالة بلدة العديسة، مشطت دورية إسرائيلية الطريق العسكرية في محاذاة الجدار العازل بين مستوطنة المطلة وتلال عديسة، تزامناً مع دوريات إسرائيلية على الطرق العسكرية في البساتين المحاذية للمطلة.
أما في الجانب اللبناني، فيقوم الجيش وقوات «يونيفيل» بدوريات مشتركة في نقاط قريبة من الجدار لمراقبة الوضع. ورافق تحركات الجيش الإسرائيلي تحليق لطائرة استطلاع فوق قضاء مرجعيون.
لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة