الدهامي يفوز برئاسة المجموعة السابعة في «الاتحاد الدولي للفروسية»

الدهامي يفوز برئاسة المجموعة السابعة في «الاتحاد الدولي للفروسية»

السبت - 8 محرم 1441 هـ - 07 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14893]
رمزي الدهامي (الشرق الأوسط)

فاز مرشح الاتحاد السعودي للفروسية سامي الدهامي، برئاسة المجموعة السابعة في الاتحاد الدولي للفروسية، المكونة من 17 عضواً، للسنوات الأربع المقبلة، بعد جولة أولى من الانتخابات، حصل فيها الدهامي على 12 صوتاً مقابل 5 لمنافسه القطري حمد العطية، ليكون الدهامي ثالث رئيس للمجموعة بعد كل من الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد الرئيس الأسبق للاتحاد السعودي للفروسية والبحريني الشيخ خالد آل خليفة، الذي اختير مؤخراً نائباً لرئيس الاتحاد الدولي للفروسية.
بهذه المناسبة عبر الأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله رئيس الاتحاد السعودي للفروسية، عن اعتزازه بهذا الفوز، «الذي يدل على مكانة المملكة دولياً، بفضل الله، ثم بفضل دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وحرصهما على وجود أبناء المملكة في المحافل الدولية».
كما قدم شكره لرئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبد العزيز الفيصل، على اهتمامه ودعمه لمرشح الاتحاد في انتخابات الاتحاد الدولي للفروسية، حتى تحقق الفوز، مقدماً التهنئة للدهامي على هذا الفوز، مشيراً إلى أن الدهامي يعد من كفاءات الفروسية، ويملك خبرة طويلة في مجال الفروسية، خصوصاً فيما يتعلق بالمجموعة السابعة، متمنياً له التوفيق.
من جانبه، رفع سامي الدهامي شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على الدعم غير المحدود الذي تجده الرياضة منهما، الذي ستكون له نتائج ملموسة على صعيد النتائج الرقمية والفنية، والوجود الإداري للكفاءات السعودية في المنظمات الدولية والقارية.
وثمَّن سامي الدهامي الدعم الذي لقيه من رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبد العزيز الفيصل، وقال إن الرياضة السعودية مقبلة على مرحلة انتقالية مهمة بفضل الدعم الكبير الذي يجده من القيادة السياسية المباركة.
كما أشاد بتعاون الاتحاد السعودي للفروسية معه في الفترة الماضية، وقال: «لقد كان الأمير عبد الله بن فهد شريكاً لي في هذا المشروع، منذ البداية، وكنا على تواصل وتشاور في كل الخطوات، حيث سخَّر كل إمكانات الاتحاد السعودي للوصول إلى هذا الهدف»، مشيراً إلى التزامه التام بما جاء في برنامجه الانتخابي التي سيكون لها انعكاس على مستوى اللعبة عموماً، والفرسان خصوصاً.


السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة