«ماركا»: بالشباب... ألميريا يغير قاعدة الكرة الإسبانية

«ماركا»: بالشباب... ألميريا يغير قاعدة الكرة الإسبانية

الأربعاء - 5 محرم 1441 هـ - 04 سبتمبر 2019 مـ
تركي آل الشيخ
مدريد: «الشرق الأوسط أونلاين»
أشارت صحيفة «ماركا» الإسبانية، واسعة الانتشار، إلى الطموح الكبير الذي بات عليه نادي ألميريا، أحد أندية دوري الدرجة الثانية الإسباني، منذ وصول المالك الجديد تركي آل الشيخ.
وقالت الصحيفة إن «نادي ألميريا لديه ثالث أصغر رئيس في هذه الفئة، وهو تركي آل الشيخ (38 عاماً)، كما أن لديه أكثر الموظفين شباباً، ومتوسط العمر يبلغ 24 عاماً، أي أقل بكثير من الغالبية العظمى من الأندية في الدرجتين الأولى والثانية في إسبانيا»، مؤكدة على حيوية النادي: «الفرق بين أصغر وأطول عمر في الفريق هو 17 عاماً».
وتعمّدت «ماركا» تسمية ألميريا بـ«الروخيبلانكوس» وهو اسم رغم أنه ينطبق على «ألميريا» ونادي «أتلتيكو مدريد» بحكم وجود اللونين (الأحمر والأبيض) في قميصي الناديين، فإن استخدام الاسم هنا يعني التفضيل والتشبيه برحلة أتلتيكو مدريد الشهيرة من القاع إلى المنافسة على القمة والظهور كأحد النماذج الحية على النجاح والتمرد على البقاء في ذيل القائمة.
وذكرت أن ألميريا، الذي يدربه بيدرو إيمانويل، يضم لاعبين فقط يتجاوزان الثلاثين، ويعدان الأقدم، وأضافت الصحيفة: «حارس المرمى رينيه (35 عاماً) واللاعب روميرا (31 عاماً)، بينما يمتلك الفريق لاعبين حديثي السن مثل أرفين أبياه (18 عاماً) وهو ثاني أصغر لاعب في أندية الدرجة الثانية بإسبانيا، وفالنتين جيمس (20 عاماً)».
وأفادت الصحيفة بأن «أحد الأهداف الرئيسية للفريق بعد وصول المالك الجديد، السعودي تركي آل الشيخ، هو التعاقد مع لاعبين شباب تتراوح أعمارهم بين 18 و23 عاماً لتجديد دماء الفريق»، مشيدة بروح النشاط والحيوية التي طبعت النادي في الفترة الأخيرة؛ حيث تم تعزيز صفوف النادي بـ13 وجهاً جديداً، منهم فقط رادوساف بتروفيتش (30 عاماً)، فيما يبلغ متوسط العمر المتوقع للباقي 22 عاماً.
واختتمت الصحيفة الإسبانية الشهيرة حديثها بالقول: «كسر نادي ألميريا قاعدة مهمة في الكرة الإسبانية، وهي أن كبار السن والمخضرمين وحدهم يحصدون الانتصارات، وأن هذا التوجه يدفع للتفاؤل».
السعودية اسبانيا رياضة أخبار اسبانيا رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة