الأمير هاري يطلق خطة سفر صديقة للبيئة

الأمير هاري يطلق خطة سفر صديقة للبيئة

الأربعاء - 5 محرم 1441 هـ - 04 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14890]
لندن: «الشرق الأوسط»
أطلق الأمير البريطاني هاري مبادرة عالمية لتشجيع المزيد من السفريات الصديقة للبيئة بعد موسم الصيف الحالي وعناوين الصحف والجرائد التي انتقدت استخدامه للطائرات الخاصة في سفرياته وانتقالاته.
وكان الأمير هاري، دوق ساسكس، قد سافر إلى العاصمة الهولندية أمستردام على متن طائرة ركاب تجارية لإطلاق شراكة «ترافليست»، التي تدعمها بعض من كبريات شركات السفر والرحلات حول العالم، حسب ما ذكرته «اسكاي» نيوز.
وأنشئت تلك الشراكة بهدف تعزيز حلول السفر المستدامة من خلال دعم وتأييد المجتمعات المحلية، وحماية البيئة البرية، والتصدي للتغييرات المناخية، والتخفيف من الإفراط في السفر والرحلات.
وانضمت مؤسسات من شاكلة «بوكينغ»، و«سي تريب»، و«سكاي سكانر»، و«تريب أدفيسور»، و«فيزا» كي تكون جزءاً من مبادرة الأمير البريطاني، التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى العالم.
وتعرض الأمير هاري وقرينته ميغان خلال الصيف الحالي لانتقادات لاذعة إثر استخدامهما الطائرات الخاصة في السفر والانتقالات خلال العطلات العائلية، رغم حملتهما المشتركة بشأن مختلف القضايا البيئية مثل التغييرات المناخية العالمية.
وذكرت التقارير الإخبارية أنهما كانا يستخدمان الطائرات الخاصة بدلاً من الطائرات التجارية للانتقال إلى مدينة إيبيزا للاحتفال بيوم ميلاد السيدة ميغان.
وقال المغني البريطاني الشهير السير التون جون إنه دفع للزوجين تكاليف استئجار طائرة خاصة أثناء إقامتهما في منزله الخاص، الذي تبلغ تكلفته 15 مليون جنيه إسترليني، في مدينة نيس الفرنسية.
المملكة المتحدة العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة