25 جثة على متن سفينة غوص في كاليفورنيا بسبب حريق

25 جثة على متن سفينة غوص في كاليفورنيا بسبب حريق

الثلاثاء - 4 محرم 1441 هـ - 03 سبتمبر 2019 مـ
عمال الإغاثة ينقلون جثة إحد ضحايا الحريق الذي شب في سفينة غوص ما أدى الى غرقها بولاية كاليفورنيا الأميركية (رويترز)
كاليفورنيا: «الشرق الأوسط أونلاين»
قالت وسائل إعلام إن غواصين عثروا على 25 جثة بعد حريق شب في سفينة مخصصة للغوص قبالة جزيرة بجنوب ولاية كاليفورنيا الأميركية، ليتبقى تسعة أشخاص في عداد المفقودين بينما يواصل حرس السواحل الأميركي عمليات البحث، وفقاً لوكالة «رويترز».

والسفينة التي يبلغ طولها 22 متراً والمجهّزة لرحلات بحرية مخصّصة للغطس، غرقت عندما كان رجال الإطفاء يحاولون إخماد الحريق، بحسب ما أعلن خفر السواحل الأميركيون.

وترقد السفينة حالياً على عمق عشرين متراً عن سطح البحر وعلى بعد عشرين متراً فقط من ساحل جزيرة سانتا كروز قبالة سانتا باربارا، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأوضح خفر السواحل أن جزءاً من مقدمة السفينة فقط لا يزال ظاهراً على سطح المياه.

وقال بيل براون قائد شرطة مقاطعة سانتا باربرا خلال مؤتمر صحافي إنّ من القتلى الذين تمّ انتشالهم هم «رجلان بالغان وامرأتان بالغتان». وأضاف أنّ فرق الإنقاذ «حدّدت موقع أربع جثث أخرى في قاع المحيط على مقربة من السفينة». وتابع: «لدينا الآن فرق غطّاسين يحاولون انتشال الجثث ولكن السفينة لا تزال غير مستقرّة ولست متأكداً من أنّنا سنتمكّن من انتشال هذه الجثث أو أي جثث أخرى قد تكون داخل السفينة».

وأوضح قائد الشرطة أنّ أعداداً كبيرة من أفراد طواقم الإغاثة يشاركون في عمليات البحث عن ناجين محتملين بإسناد من غوّاصين ومروحيات، لكنّ السلطات تخشى أن يكون جميع المفقودين الباقين في عداد القتلى.

وقالت الكابتن في خفر السواحل مونيكا روتشستر أمس (الاثنين): «ستستمر جهودنا طوال الليل وحتى صباح الثلاثاء، لكنني أعتقد أنّه يتعيّن علينا جميعاً الاستعداد للأسوأ». وأوضحت أنّ السفينة المنكوبة كانت تقلّ 39 شخصاً هم 33 راكباً وطاقم من ستة أفراد.
أميركا حريق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة