استبعاد نادي بيري من مسابقات المحترفين الإنجليزية

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم استبعاد نادي بيري، وهو أحد أقدم الأندية في إنجلترا، من مسابقات المحترفين بعد إخفاقه في حل مشكلات مالية أو العثور على مالك جديد.
وسحبت «سي آند إن سبورتنغ ريسك» عرضاً للاستحواذ على بيري المنافس في دوري الدرجة الثالثة الإنجليزي قبل ساعات قليلة من الموعد النهائي للتوافق مع متطلبات الرابطة.
وانضم بيري إلى الرابطة في عام 1894 بعد تسع سنوات من تأسيسه، وفاز بكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين في 1900 و1903، وبات بيري أول فريق يُستبعد من مسابقات المحترفين منذ ميدستون في 1992.
وصعد بيري للدرجة الثالثة في الموسم الماضي، لكن تم خصم 12 نقطة من رصيده في يوليو (تموز) الماضي بسبب وضعه المالي، وتأجلت مباريات عدة للفريق بالموسم الحالي، واستبعد من كأس الرابطة.
وذكرت تقارير كثيرة، أن ثلاثة عروض على الأقل تقدمت للاستحواذ على بيري، لكن الرابطة قررت إنهاء مشاركته في مسابقات المحترفين. وقالت الرابطة في بيان: «مع الأخذ في الاعتبار كل الخيارات المتاحة، ومنها مجموعة من إبداء الرغبات المتأخرة والمقدمة إلى رابطة الدوري الإنجليزي، فإن مجلس الرابطة قرر بالإجماع وبأسف بالغ سحب عضوية بيري».
وقررت الرابطة في قرار منفصل، أن بولتون واندرارز، الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة، وهو فريق آخر يعاني من مشكلات مالية، لديه 14 يوماً لحل ذلك أو سيواجه المصير ذاته.
من جهته، اتهم نيل دانز قائد فريق بيري مالك النادي ستيف دالي بأنه دمر حياة أشخاص بفشله في حل مشكله النادي المالية.
وقال دانز، الذي خاض 39 مباراة بجميع المسابقات في الموسم الماضي موجهاً كلامه إلى دالي: «انظر ماذا فعلت. لم يكن يجب أن يحدث هذا. إذا كنت تعتقد أنك غير قادر على دفع النادي للأمام بشكل إيجابي لم يجب أن تتولى القيادة من البداية؛ لأنك دمرت حياة أشخاص بالفعل، وكرة القدم تعني الكثير للكثير من المشجعين».