إسرائيل تقصف أهدافاً لـ«حماس» في غزة رداً على إطلاق صواريخ

إسرائيل تقصف أهدافاً لـ«حماس» في غزة رداً على إطلاق صواريخ

أعلنت خفض إدخال الوقود إلى القطاع «كإجراء عقابي»
الاثنين - 25 ذو الحجة 1440 هـ - 26 أغسطس 2019 مـ
متظاهرون فلسطينيون بالقرب من الحدود مع إسرائيل (إ.ب.أ)
غزة: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلن طيران الجيش الإسرائيلي صباح اليوم (الاثنين) أنه قصف أهدافاً لحركة «حماس» في قطاع غزة، رداً على إطلاق صواريخ من القطاع باتجاه إسرائيل.

وقال الجيش، في بيان، إن «ثلاثة صواريخ أُطلقت مساء أمس (الأحد) من قطاع غزة على جنوب إسرائيل»، مؤكداً أن «منظومة القبة الحديدية اعترضت صاروخين من الصواريخ الثلاثة».

وأصدر الجيش الإسرائيلي لاحقاً بياناً أكد فيه أن «طائرات إسرائيلية ضربت عدداً من الأهداف الإرهابية في مجمع عسكري تابع لحماس في شمال قطاع غزة، رداً على تلك الصواريخ، بينها مكتب قائد كتيبة في حماس»، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية: «اتخاذ إجراء عقابي هو خفض إدخال الوقود إلى محطة الطاقة الرئيسية في قطاع غزة، مما يعني انخفاضاً كبيراً في التغذية بالتيار الكهربائي».

من جهتها، أشارت مصادر فلسطينية، بحسب الوكالة الألمانية للأنباء، إلى أن «الطائرات الإسرائيلية أغارت على موقع تدريب لحركة حماس، مما أدى إلى وقوع أضرار فيه دون وقوع إصابات».

وشهد قطاع غزة إطلاقا متقطعا لقذائف صاروخية باتجاه إسرائيل بالتزامن مع مقتل تسعة نشطاء فلسطينيين غالبيتهم من حركة «حماس» منذ مطلع الشهر الجاري باستهداف إسرائيلي لدى محاولتهم اختراق السياج الحدودي مع القطاع في عمليات «فردية»، بحسب بيان لـ«حماس».

وخاضت إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة التي تديرها «حركة حماس» ثلاث حروب منذ عام 2008.
اسرائيل فلسطين النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي غزة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة