وزير المالية: لسنا بلداً مفلساً وقادرون على الخروج من الأزمة

وزير المالية: لسنا بلداً مفلساً وقادرون على الخروج من الأزمة

السبت - 23 ذو الحجة 1440 هـ - 24 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14879]
بيروت: «الشرق الأوسط»
قال وزير المالية علي حسن خليل، إن باستطاعة لبنان أن يخرج من الأزمة، مؤكداً أن لبنان ليس بلداً مفلساً، ولدينا القدرة على تجاوز الصعاب والخروج من أزماتنا مهما كانت عناوين التصنيف أو المواقف الخارجية.
جاء كلام خليل في «منتدى الموازنة والمالية العامة» في صيدا، جنوب لبنان، الذي نظمته «مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة»، بالتعاون مع وزارة المالية، حيث قال إنه سيتم إطلاق «موازنة المواطنة والمواطن التي أعدها (معهد باسل فليحان) في وزارة المالية خلال الأيام المقبلة، لتكون بين أيدي كل المهتمين بطريقة علمية مختصرة توصل الأهداف وتعزز الثقافة المالية المفقودة لدى الكثيرين من أبناء هذا الوطن».
وأضاف: «لبنان يواجه تحديات كبرى على الصعيدين الاقتصادي والمالي، وهو أمام استحقاقات إعلان مؤسسات التصنيف موقفها من أوضاعه، لكنني أؤكد أن باستطاعتنا أن نخرج من هذه الأزمة، ونحن لسنا بلداً مفلساً، بل لدينا القدرة على تجاوز الصعاب وعلى الخروج من أزماتنا مهما كانت عناوين التصنيف أو المواقف الخارجية، لكن هذا الأمر يتطلب بالدرجة الأولى حساً عالياً بالمسؤولية من الحكومة، لتطلق ورش العمل الإصلاحية الجدية استكمالاً لما تم في موازنة 2019 من قرارات جريئة قوية واضحة تخدم مصالح الناس، وتعزز ثقتهم بالدولة ومؤسساتها».
وختم خليل كلمته بالقول: «إذا لم نستفد من هذا الوقت عندها نكون فعلاً أمام تحدّ خطير لا يمكن مواجهته في المستقبل. علينا أن نثق أنه بإرادة الشباب، ووعيهم، نستطيع أن نتجاوز محننا لينتصر وطننا لبنان».
لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة