إشارات سريعة

إشارات سريعة

الأربعاء - 20 ذو الحجة 1440 هـ - 21 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14876]
السيارة «آي دي آر»
> التحول النباتي في أسلوب الحياة تحول من الغذاء إلى صناعة السيارات، حيث تبحث الشركات عن مواد غير حيوانية لتجهيز سيارات المستقبل. وظهرت هذه الفكرة في سيارات «إي ترون» التجريبية من «أودي» حيث كان تجهيز المقاعد من مواد نباتية مع عدم استخدام الجلود الحيوانية. وتعتمد الفكرة نفسها شركات مثل «تيسلا» و«بولستار».

> تحاول شركة «فولكسفاغن» تحقيق الرقم القياسي في صعود طريق جبلي صيني بسيارة «آي دي آر» كهربائية بقدرة 500 كيلوواط من أجل لفت أنظار السوق الصينية إلى سيارات «آي دي» الكهربائية التي تصل إلى الأسواق المحلية في عام 2020. ويعرف الطريق الصاعد لمسافة عشرة كيلومترات ويحتوي على 99 زاوية حادة على جبال تيانامن باسم «بوابة السماء» نظراً لدرجة الصعود العمودي الحادة. وتجري المحاولة خلال شهر سبتمبر (أيلول) المقبل.> تواجه شركة «دايملر» الألمانية غرامات تصل إلى ما بين 800 ومليار يورو (نحو 900 إلى 1.12 مليار دولار) عن مخالفات متعلقة ببث عوادم الديزل من سياراتها وفقاً لموقع «دير شبيغل» على الإنترنت. واكتشفت السلطات الألمانية برامج للغش في نسبة العادم في سيارات «مرسيدس إي كلاس» و«سي كلاس»، وأمرت الشركة باستعادة 280 ألف سيارة لتعديلها. ولم تعلق الشركة على القضية قبل انتهاء التحقيقات.

> أعاد رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد إحياء فكرة صناعة السيارات المحلية بمشروع أُطلق عليه اسم «دريم إيدج» يعزز التعاون بين شركة محلية وشركة «دايهاتسو» اليابانية لبناء سيارات سيدان ماليزية بداية من عام 2021. وكانت ماليزيا تنتج سيارات محلية في ثمانينات القرن الماضي من شركات مثل «بروتون» و«بيرودوا» أيضاً بالتعاون مع شركات يابانية.

> فازت المتسابقة البريطانية جيمي تشادويك (21 سنة) بأول بطولة سيارات نسائية للسيارات ذات المقعد الواحد، وذلك على مضمار براندزهاتش البريطاني. وتعد بطولة هذا العام هي الموسم الأول لهذا النوع من السباقات النسائية وسجلت فيه جيمي 110 نقاط تليها الهولندية بيتسكا فيسر بمائة نقطة. وجاءت البريطانية أليس باول في المركز الثالث مسجلة 76 نقطة.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة