اعتداء «ناري» على سعودي في تركيا والسفارة تحذر للمرة السادسة

اعتداء «ناري» على سعودي في تركيا والسفارة تحذر للمرة السادسة

الاثنين - 18 ذو الحجة 1440 هـ - 19 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14874]
الدمام: إيمان الخطاف
تعرض شقيقان سعوديان لاعتداء مسلح من قبل مجهولين يوم الجمعة الماضي أثناء رحلة سياحية لهما في تركيا، نتج عنه إصابة أحدهما بطلق ناري وسرقة أمتعتهما الشخصية، فيما أطلقت السفارة السعودية تحذيرها السادس بـ«أخذ الحيطة والحذر».

وروى شقيق المعتدى عليه لـ«الشرق الأوسط»، تفاصيل الحادث، قائلا إنه «في مساء يوم الجمعة الماضي، قررت مع شقيقي التجوّل في شارع تقسيم بمدينة إسطنبول، وقضينا بعض الوقت في أحد المقاهي، وحين قررنا العودة إلى السكن تفاجأنا باثنين من المسلحين يعتقد أنهما من الجنسية التركية، طلب أحدهما مني تسليم هاتفي المحمول قبل أن يباغتني برصاصتين تفاديتهما، بينما أصابت رصاصتان أخريان جسد أخي الذي سقط مغشيا عليه جراء إصابة في فخذه»، مشيرا إلى أنهما تواصلا على الفور مع القنصلية السعودية التي تابعت الحادثة بأهمية بالغة، حسب وصفه. وحول تعامل الأمن التركي، تحفظ عن إبداء رأيه. وبعد الحادثة، جددت السفارة السعودية تحذيراتها لرعاياها في تركيا لأخذ الحيطة والحذر، كما نصحت السفارة بعدم ارتياد منطقتي (تقسيم - شيشلي) بعد غروب الشمس. ويأتي تحذير السفارة هذا ليكون التنبيه السادس الذي أصدرته خلال العام الجاري.

وكانت السفارة السعودية لدى تركيا حذرت خلال الشهر الماضي مواطنيها من عصابات تركية تستهدف السائح السعودي، بسرقة جوازات السفر والأموال، بعد أن رصدت تعرض مواطنين ومواطنات لعمليات نشل وسرقة لجوازات سفرهم ومبالغ مالية في بعض المناطق التركية من قِبل أشخاص مجهولين.

وشددت السفارة في بيان لها، على ضرورة المحافظة على جوازات السفر والمقتنيات الثمينة، والحذر، خصوصاً في الأماكن المزدحمة، داعية المواطنين لعدم التردد في التواصل معها أو القنصلية العامة بإسطنبول في حالات الطوارئ.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة