الحقايق تتألق في سباق مهرجان ولي العهد للهجن

الحقايق تتألق في سباق مهرجان ولي العهد للهجن

الأشواط الصباحية شهدت مشاركة واسعة للملاك
الاثنين - 18 ذو الحجة 1440 هـ - 19 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14874]
من منافسات مهرجان ولي العهد للهجن أمس (واس)
الطائف: «الشرق الأوسط»
واصلت الحقايق منافساتها وتألقها لليوم الثاني على التوالي ضمن الأشواط التنشيطية لمهرجان ولي العهد للهجن بنسخته الثانية، حيث شهدت الأشواط التي أقيمت، صباح أمس، على أرضية ميدان محافظة الطائف للهجن لسن الحقايق مسافة 3 كلم مشاركة واسعة لملاك الهجن في المملكة العربية السعودية ومن دول الخليج. وانتزعت «الجذابة» لسعيد الهاجري أول أشواط البكار الفترة الصباحية، وفي المركز الثاني لشوط القعدان أنهى «الوسام» مراحل الشوط بأفضل توقيت زمني.
وفي نتائج المركز الأول في باقي الأشواط، حصلت «شقراء» لرياض السعدون على الصدارة في الشوط الثالث، و‏‎الشوط الرابع «مرهق» لسعد المري، وفي الشوط الخامس «الغزيل» لعايض الدوسري، وفي الشوط السادس «شغموم» لجويعد العجمي، وفي الشوط السابع «السلملك» لراشد العفاري، وفي الشوط الثامن «شهلول» لفهيد المري، وفي الشوط التاسع «سيوف» لفهيد المري، وفي الشوط العاشر «ثاعي» لمشعل حثلين.
وفي الشوط الحادي عشر «بحور» لأحمد الخييلي، وفي الشوط الثاني عشر «العنيد» لعايد الفايدي، وفي الشوط الثالث عشر «الفايزة» لحمد الدرعي، وفي الشوط الرابع عشر «الصارم» لفيصل الشمري، وفي الشوط الخامس عشر «نهب» لمظفر العامري، وفي الشوط السادس عشر «الاتحادي» لراشد العفاري.
وكانت اللجنة المنظمة لمهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الثانية، عن جائزة «سيف ومليون ريال» لمالك الهجن الذي تحصل مطاياه على النقاط الأكثر، وتُحتسب النقاط في الأشواط العامة لأشواط الإنتاج والسباق الختامي على أن تكون ملكية المطية شخصية بنسبة 100 في المائة.
ونوهت اللجنة المنظمة بأنها لن تعتمد أي نتائج إلا بعد نهاية المهرجان للتأكد من نتائج كشف المنشطات، حيث ستُستبعد جميع نقاط المطايا التي تظهر تحليلاتها إيجابية.
وأوضح الاتحاد السعودي للهجن آلية الحصول على الجائزة في حال تساوي مالكين أو أكثر في النقاط، إذ يتم الرجوع في هذه الحالة إلى أكثر المتنافسين حصولاً على أفضل توقيت.
ومن المؤكد أن إعلان الاتحاد السعودي للهجن عن الجائزة سيضيف أهمية كبيرة لكل شوط من أشواط سباقات المهرجان بالنسبة لملاك الهجن والمضمرين.
ويهدف مهرجان ولي العهد للهجن إلى تأصيل تراث رياضة الهجن وتعزيزها في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية كما يهدف لأن يكون له عوائد اقتصادية على المجتمع من خلال تنظيم مهرجان ثقافي واقتصادي ورياضي متنوع.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة