بايرن ميونيخ ينهي تعاقداته بضم كوتينيو

بايرن ميونيخ ينهي تعاقداته بضم كوتينيو

خماسية دورتموند في مرمى أوغسبورغ إنذار لخصومه
الاثنين - 18 ذو الحجة 1440 هـ - 19 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14874]
البرازيلي كوتينيو من برشلونة إلى البايرن معاراً (أ.ف.ب)
ميونيخ: «الشرق الأوسط»
أشار أولي هونيس رئيس بايرن ميونيخ إلى أن نشاط النادي الألماني في سوق الانتقالات الصيفية انتهى عقب الموافقة على استعارة البرازيلي فيليب كوتينيو من برشلونة الإسباني.
وتعاقد بايرن ميونيخ أيضا مع الفرنسي ميشال كويسانسي، 20 عاما، من فريق بوروسيا مونشنغلادباغ لمدة خمس سنوات، كما تعاقد مطلع الأسبوع الماضي مع الكرواتي إيفان بيريسيتش على سبيل الإعارة من إنتر ميلان الإيطالي، بينما سبق وضم النادي كلا من الفرنسيين بنيامين بافارد ولوكاس هيرنانديز.
وقوبل الإعلان عن اعتزام استعارة كوتينيو من برشلونة، بردود أفعال إيجابية من قبل جماهير البايرن وأيضا من منافسي النادي البافاري في الدوري الألماني.
وقال الألماني الدولي يوليان برانت لاعب بوروسيا دورتموند: «أنا من أشد المعجبين بكوتينيو، وأرى أنه إثراء للبوندسليغا».
من جانبه، قال فريدهلم فونكل، المدير الفني لنادي فورتونا دوسلدورف في حديث تلفزيوني: «بايرن ضم كوتينيو هو لاعب رائع ومفيد لكل الدوري الألماني».
ووصل كوتينيو إلى ميونيخ أمس وخضع للفحص الطبي قبل التوقيع على عقود انضمامه للفريق لمدة موسم واحد. وقال الكرواتي نيكو كوفاتش، المدير الفني للبايرن: «الدوري الألماني كله يمكنه أن يسعد بقدوم كوتينيو إنه أمر عظيم للبطولة. إنه لاعب بارز ومن طراز خاص ويقوم بأشياء مذهلة، على المدى البعيد سيكون أفضل لاعب في ألمانيا».
وأعرب ماكس إربريل، المدير الرياضي لنادي بوروسيا مونشنغلادباغ، عن قلقه حيال النشاط الأخير لبايرن في سوق الانتقالات وقال: «بايرن لديه قائمة عظيمة وعندما أشاهد القادم الآن أشعر بالقلق والخوف من هذه التعزيزات».
من جهته أكد هونيس رئيس البايرن قائلا: «الآن فريقنا مكتمل أو في موقف جيد مثلما تخيلنا». وأضاف: «في بداية يوليو (تموز) كان لدينا فريق صغير. وتعاقدنا مع ثلاثة لاعبين في الأسابيع أو الأيام القليلة الماضية، أعتقد أن الفريق مليء بالإمكانات».
وأشار إلى أن بإمكان المدرب نيكو كوفاتش أن يعمل مع الفريق في سلام حتى نهاية العام وقبل الانتقالات الشتوية عندما يقوم بايرن بالتقييم.
تصريحات هونيس ترجح أن بايرن لن يقوم بملاحقة جناح مانشستر سيتي ليروي ساني، الذي يتوقع أن يغيب لمدة ستة أشهر بسبب قطع في الرباط الصليبي، وأن بطل ألمانيا لم يعد مهتما بضم المهاجم ماريو ماندزوكيتش من يوفنتوس الإيطالي كما كان يتردد خلال الأيام الماضية. وكان البايرن افتتح مبارياته في الدوري الألماني يوم الجمعة بالتعادل 2 - 2 أمام هيرتا برلين، بينما وجه بوروسيا دورتموند إنذارا شديد اللهجة لخصومه عندما اكتسح ضيفه أوغسبورغ 5 - 1 أول من أمس. ويريد دورتموند استخلاص العبر من الموسم الماضي بعد أن تقدم على البايرن بفارق تسع نقاط في نهاية مرحلة الذهاب، قبل أن يتراجع مستواه بشكل كبير في المراحل الأخيرة لينهي الموسم في المركز الثاني ويحرز الفريق البافاري لقبه السابع تواليا في إنجاز غير مسبوق في البوندسليغا.
وكان دورتموند افتتح موسمه بفوزه على بايرن 2 - صفر في كأس السوبر المحلية مطلع أغسطس (آب) الجاري، وهو ما عزز صفوفه بعدة تعاقدات جيدة.
المانيا المانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة