الكرة السعودية تضمن مقاعدها في النسخة القادمة لدوري أبطال آسيا

الكرة السعودية تضمن مقاعدها في النسخة القادمة لدوري أبطال آسيا

الجمعة - 15 ذو الحجة 1440 هـ - 16 أغسطس 2019 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
ضمنت الأندية السعودية ثبات مقاعدها في النسخة القادمة لبطولة دوري أبطال آسيا وذلك بثلاث مقاعد مباشرة ومقعد في مرحلة الملحق وهو الحد الأعلى المسموح به لأي اتحاد محلي في القارة الآسيوية .

وجاءت هذه المقاعد بفضل النتائج الإيجابية للأندية السعودية المشاركة في النسخة الحالية من البطولة القارية، حيث شاركت أندية الاتحاد والهلال والنصر والأهلي، وتأهلت ثلاثة منها لدور ربع النهائي بإستثناء النادي الأهلي الذي ودع البطولة من دور الستة عشر على يد مواطنه فريق الهلال.

وخاضت الأندية السعودية 31 مباراة في البطولة وحققت خلالها تسعة عشر انتصاراً ساهمت بدورها في رفع نقاط الأندية السعودية بتصنيف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

بدوره قدم ياسر المسحل رئيس اتحاد كرة القدم شكره وتقديره للأندية السعودية المشاركة في النسخة الحالية من البطولة بعد المستويات المميزة التي توجت بوصول ثلاثة أندية لدور ربع النهائي.

وأضاف المسحل أنه يأمل بوصول فريق سعودي إلى النهائي والتتويج بلقب البطولة والذي يمثل إنصاف للمستويات الكبرى المقدمة من الأندية السعودية في البطولة، مشيراً إلى أن هذه النتائج جاءت بفضل الله ثم دعم القيادة الرشيدة ثم توجيهات الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة.
السعودية السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة