السجن لشبيه الممثل شويمر لشرائه جعة ببطاقة ائتمان مسروقة

السجن لشبيه الممثل شويمر لشرائه جعة ببطاقة ائتمان مسروقة

السبت - 16 ذو الحجة 1440 هـ - 17 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14872]
الممثل الأميركي ديفيد شويمر (يمين) يحاول تقليد تصرفات اللص المشتبه به في مقطع الفيديو
لندن: «الشرق الأوسط»
حُكم على شبيه الممثل الأميركي ديفيد شويمر بطل حلقات «فريندز»، بالسّجن تسعة أشهر بتهمة السّرقة والاحتيال، بعدما ظهر على كاميرات المراقبة وهو يحمل صندوق جعة.

كانت صور عبد الله الحسيني (36 سنة) المقيم في بريطانيا حاملاً في يده علب الجعة، قد انتشرت كالنار في الهشيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أشار المستخدمون إلى التشابه الكبير بينه وبين الممثل الأميركي ديفيد شويمر. وأظهرت الصور الشبيه يحمل صندوق الجعة الذي ابتاعه ببطاقة ائتمان، اتضح لاحقاً أنّه وجدها في حافظة نقود سرقها من سترة رجل قابله في أحد مطاعم «أول يو كان إيت بوفيه». حسب ما ذكر موقع «سكاي نيوز».

واستخدم عبد الله الحسيني البطاقة الائتمانية في أربع محاولات للشّراء بالاحتيال، من أربعة متاجر في منطقتي بلاكبول، ولانكشاير، في سبتمبر (أيلول) الماضي.

الطّريف في الأمر أنّه عقب نشر الشّرطة البريطانية للمقطع المصور للحسيني، بينما كان يبتاع الجعة في متجر «آيسلاند» في محاولة لتعقّبه، انتشر المقطع بسرعة كبيرة ليتخطّى 11 مليون مشاهدة في زمن قياسي، لدرجة أنّه لفت انتباه شويمر نفسه. وكرد فعل، نشر شويمر المقطع ذاته الذي ظهر فيه شبيهه بنظرات زائغة مذعورة، وذيّل شويمر المقطع بعبارة وجهها إلى الشرطة قائلاً: «أيها الضباط، أقسم لكم لست أنا. لقد كنت في نيويورك في ذلك الوقت»، مضيفاً: «أمنياتي لشرطة بلاكبول التي تعمل بلا كلل بالتوفيق في تحرياتها».

وخلال جلسة المحاكمة، وصف القاضي عبد الله الحسيني بـ«اللص الرّحال ذي السّجل الإجرامي الحافل».

الجدير بالذكر أنّ سجل الإيراني عبد الله الحسيني يضمّ 32 إدانة سابقة في 60 جريمة منذ عام 2008، منها 27 سرقة وعدم أمانة ارتكبها في إنجلترا وويلز واسكوتلندا. وتضمّن السجل الحافل بالجرائم أربع عمليات نصب، انتحل فيها شخصيات آخرين بعدما سرق بطاقاتهم الائتمانية.
أميركا الولايات المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة