تراجُع العائد على السندات الإيطالية

تراجُع العائد على السندات الإيطالية

الجمعة - 15 ذو الحجة 1440 هـ - 16 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14871]
روما: «الشرق الأوسط»
تراجَع العائد على السندات العشرية الإيطالية إلى أقل مستوياته منذ نحو ثلاث سنوات، في حين تراجع العائد على السندات الألمانية وهي السندات القياسية لدول اليورو إلى أقل كثيراً من صفر%.
وقادت سندات الخزانة الإيطالية مسيرة تراجعات سندات دول منطقة اليورو، خلال تعاملات أمس (الخميس)، بعد تصريحات عضو في مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي عن احتمال إطلاق حزمة إجراءات جديدة لتحفيز الاقتصاد خلال اجتماع مجلس المحافظين المقبل.
وأشارت وكالة «بلومبرغ» للأنباء إلى تصريحات أولي رين أحد أهم أعضاء مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي، والذي يتبنى السياسة النقدية المرنة، حيث قال إنه من الأفضل للبنك المركزي الأوروبي أن يتحرك بأكثر من توقعات الأسواق، عندما يتعلق الأمر بإجراءات جديدة لدعم النمو الاقتصادي.
وتراجع العائد على السندات العشرية الإيطالية بواقع 15 نقطة أساس إلى 1.36% وهو أقل مستوى له منذ 2016، في الوقت نفسه ارتفع فارق العائد بين السندات الألمانية والإيطالية إلى 206 نقاط أساس وهو أقل مستوى له خلال أسبوع.
يأتي ذلك فيما تراهن أسواق المال على إقدام البنك المركزي الأوروبي على خفض الفائدة بواقع 16 نقطة أساس خلال اجتماعه يوم 12 سبتمبر (أيلول) المقبل.
إيطاليا إيطاليا أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة