بريطانية تفقد البصر في إحدى عينيها بسبب الـ«ميكروويف»

فقدت شابة بريطانية البصر في بعينها اليمنى بعدما انفجرت بيضتان كانت قد وضعتهما في المايكرويف بوجهها، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة «الصن» البريطانية.
وكانت بيثاني روسر، التي تعمل في شركة تأمين، تعد وجبة الفطور يوم الثلاثاء الماضي عندما تسببت بيضتان بإحداث حروق مروعة في وجهها.
وبحثت الشابة البالغة من العمر العمر 22 عاماً، من مقاطعة وورسيسترشير البريطانية عن تقنية آمنة لسلق البيض، واتبعت إحدى الطرق التي وجدتها على الإنترنت، فوضعت البيضتين في المياه وأدخلتهما إلى الميكروويف وأضافت الملح إليهما.
وطهت روسر البيضتين لمدة ست دقائق، ثم أخرجتها من الميكروويف وانتظرتهما قليلاً كي تبرد حرارتهما.
وعندما تفحصت البيضتين، انفجرتا بوجهها وتسببتا بحروق في الجانب الأيمن منه وبضرر كبير في عينها أفقدها القدرة على الإبصار.
وقالت روسر: «هناك مواقع عديدة تعلمك طريقة سلق البيض بالميكروويف، واتبعت إحدى الطرق التي وجدتها على موقع يوتيوب، إلا أن الطريقة لم تكن آمنة كلياً».
وكانت روسر بمفردها في المنزل بذلك الوقت، لذلك اتصلت بخدمة الطوارئ التي نقلتها إلى وحدة الحروق في مستشفى الملكة إليزابيث في برمنغهام، حيث تلقت العلاج.
ولا تعلم روسر ما إن كان الضرر الذي لحق بعينها اليمنى سيكون دائماً. وأضافت: «بدأت عيني بالتحسن نوعاً ما. يمكنني أن أرى قليلاً من خلالها، لكن ليس بشكل واضح بتاتاً».
وقال الأطباء إنها لن تعاني من ندبات في الوجه، ولكنهم توقعوا تغيراً في لون البشرة على المدى الطويل.
وأشارت روسر إلى أنها أحست بشعور فظيع، وتألمت كثيراً بعد الحادث، وتابعت: «شعرت بأن بشرتي تحترق لساعات حتى أثناء تلقي العلاج في المستشفى. كنت أرتجف من البكاء. كان هذا الحادث بلا شك أسوأ يوم في حياتي».
وتنصح الإرشادات التي قرأتها روسر لسلق البيض في الميكروويف بإضافة الملح، لأنه «يضمن ألا تنفجر البيضة». ورغم أن روسر اتبعت التعليمات بحرفيتها، فإنها لم تتمكن من إبعاد الخطر.
وقالت روسر: «لدي ابنة عم قامت بالشيء نفسه. لحسن حظها، وقع الانفجار داخل الميكروويف، وليس قرب وجهها».