التحالف يحيل إلى فريق «التقييم»عملية عسكرية في حجة

التحالف يحيل إلى فريق «التقييم»عملية عسكرية في حجة

الثلاثاء - 12 ذو الحجة 1440 هـ - 13 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14868]
الرياض: «الشرق الأوسط»
أحال تحالف دعم الشرعية اليمنية، إحدى نتائج عمليات الاستهداف بمنطقة العمليات للفريق المشترك لتقييم الحوادث للنظر باحتمالية وجود حادث عرضي.

وأوضح العقيد تركي المالكي المتحدث باسم قوات التحالف، بأن قيادة القوات المشتركة استكملت مراجعة إجراءات ما بعد العمل للعمليات المنفذة بمنطقة العمليات الأحد الماضي، وبناءً على ما تم الكشف عنه بالمراجعة الشاملة والتدقيق العملياتي، وكذلك ما تم إيضاحه من المنفذين باحتمالية وقوع خسائر بالمدنيين أثناء عملية استهداف تجمعات لعناصر الميليشيا الحوثية المقاتلة بمحافظة حجة، فقد أحيلت كامل الوثائق المتعلقة بالحادث للفريق المشترك لتقييم الحوادث للنظر فيها وإعلان النتائج الخاصة بذلك. وأكد العقيد المالكي، التزام القيادة المشتركة للتحالف بتطبيق أعلى معايير الاستهداف وكذلك تطبيق مبادئ القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية بالعمليات العسكرية، واتخاذ كافة الإجراءات فيما يتعلق بوقوع الحوادث العرضية - لا قدر الله - لتحقيق أعلى درجات المسؤولية والشفافية.

من جهة أخرى، أكد المتحدث باسم قوات التحالف لدعم الشرعية اليمنية، أن الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران أطلقت مساء السبت الماضي، صاروخين باليستيين من محافظة عمران (مديرية حرف سفيان) باستخدام الأعيان المدنية لمكان الإطلاق وسقطت بعد إطلاقها داخل الأراضي اليمنية في محافظة حجة (مديرية حيران).

وأوضح العقيد تركي المالكي، استمرار الميليشيا الحوثية بانتهاكها للقانون الدولي الإنساني بإطلاق الصواريخ الباليستية وسقوطها عشوائياً على المدنيين وكذلك التجمعات السكانية التي تهدد حياة العشرات من المدنيين.

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات الباليستية لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي.
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة