بايرن ميونيخ يضم بيريسيتش على سبيل الإعارة بعد فشل التعاقد مع زياش

بايرن ميونيخ يضم بيريسيتش على سبيل الإعارة بعد فشل التعاقد مع زياش

الثلاثاء - 11 ذو الحجة 1440 هـ - 13 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14868]
بيريسيتش من الإنتر إلى البايرن معاراً
ميونيخ: «الشرق الأوسط»
انضم المهاجم الكرواتي إيفان بيريسيتش، أمس، إلى بايرن ميونيخ الألماني قادماً من إنتر ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة.
وقال بيريسيتش: «نعم، خضعت للفحص الطبي»، لكن لم يتطرق للحديث عن عقده هل هو على سبيل الإعارة أم دائم.
وأشارت مصادر ألمانية، أمس، إلى أن بيريسيتش (30 عاماً)، سينضم إلى بايرن ميونيخ على سبيل الإعارة، مقابل خمسة ملايين يورو (6.‏5 مليون دولار) لموسم واحد، ويتضمن العقد بنداً يسمح لبايرن بالتعاقد النهائي مع اللاعب في العام المقبل مقابل دفع 20 مليون يورو أخرى.
ويتواجد بيريسيتش ضمن صفوف إنتر ميلان منذ عام 2015، لكنه يبدو خارج الخطط المستقبلية للمدير الفني أنطونيو كونتي.
وسبق لبيريسيتش اللعب في الدوري الألماني (بوندسليغا)، مع كل من بوروسيا دورتموند وفولفسبورغ، كما لعب تحت قيادة نيكو كوفاتش، المدير الفني الحالي لبايرن ميونيخ، عندما كان الأخير مدرباً للمنتخب الكرواتي.
وبات بايرن ميونيخ مضطراً إلى تعديل مخططاته في سوق الانتقالات بعد أن تعرض ليروي ساني، الذي كان يرغب بشدة في ضمه من مانشستر سيتي، لإصابة بتمزق في الرباط الصليبي خلال مشاركته مع الإنجليزي في مباراة الدرع الإنجليزية.
وكان البايرن يهدف للتعاقد مع المغربي حكيم زياش جناح أياكس الهولندي بديلاً لساني، إلا أن ناديه قطع الطريق ومدد تعاقده معه.
وأكد زياش أنه كان يرغب في مواصلة الانتظار ليتقدم نادي بايرن ميونيخ بعرض للتعاقد معه، وقال في مقابلة نشرتها صحيفة «ألجمين داجبلاد» الهولندية أمس: «الوضوح مع أياكس كان شيئاً مهماً، وبخاصة والانتقال لم يكن هدفاً كبيراً لي».
ومدد زياش (26 عاماً) عقده الجمعة الماضي مع أياكس حتى 2022 ليقطع بهذا الطريق أمام بايرن الذي كان يعتبر الدولي المغربي بديلاً محتملاً لليروي ساني.
ولدى سؤاله من قبل الصحيفة الهولندية عما إذا كان بايرن كان من المفترض أن يتخذ خطوات تجاه التعاقد معه، قال زياش: «بالفعل. أعتقد أن الجميع رأى ما قدمه أياكس في الفترة الماضية وكيف كان دوري مع الفريق. الانتقال لم يكن أمراً مهماً للغاية بالنسبة لي».
والآن، تشمل قائمة المرشحين للانضمام إلى صفوف بايرن ميونيخ، تيمو فيرنر، وفيليبي كوتينيو، وستيفن بيرغوين، ويأمل أن يستقدم أي منهم قبل أن يستهل مشوار الدفاع عن لقب البوندسليغا بلقاء هرتا برلين الجمعة المقبل.
المانيا الدوري الألماني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة