انفجار ثانٍ يضرب كوبنهاغن خلال 4 أيام

انفجار ثانٍ يضرب كوبنهاغن خلال 4 أيام

الأحد - 10 ذو الحجة 1440 هـ - 11 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14866]
كوبنهاغن: «الشرق الأوسط»
قالت الشرطة إن انفجاراً وقع خارج مركز شرطة محلي في كوبنهاغن في ثاني انفجار تشهده العاصمة الدنماركية خلال 4 أيام. وأضافت الشرطة أنه لم يُصَب أحد في الانفجار الذي وقع أمام مركز شرطة متنقل في نوريبرو الواقعة خارج وسط المدينة مباشرة. وأصيب شخص بجروح طفيفة يوم الثلاثاء في تفجير وقع أمام مكتب وكالة الضرائب فيما وصفته الشرطة بأنه هجوم متعمد. وقال مسؤول شرطة دنماركي بارز أمس (السبت)، إن الانفجار الذي أصاب مركز شرطة في كوبنهاغن «عمل متعمد».

وقال كبير مفتشي الشرطة يورجن برجين سكوف للصحافيين أمس: «إنه عمل متعمد، لا شك في ذلك».

وأضاف أنه لم يعرف بعد الدافع وراء الانفجار، ولكنه يرى أنه عمل إرهابي. وتسبب الانفجار في تحطيم نوافذ ومدخل مقر مركز الشرطة المحلي الواقع في ضاحية نوريتبرو في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

وقال سكوف إن الشرطة تواصل البحث عن رجل شوهد وهو يهرب من موقع الانفجار، الذي وقع في ساعة مبكرة من أمس. ووضعت شرطة كوبنهاغن صورة على شبكة الإنترنت لشخص يحمل حقيبة بلاستيك ويرتدي ملابس سوداء وحذاء أبيض اللون وهو يعدو هارباً من مسرح الحادث. وطوقت الشرطة موقع الانفجار، وقال بريان إريكسون، المتحدث باسم فرقة الإطفاء، إنه تم الدفع بخدمات الطوارئ إلى موقع الانفجار. وجاء هذا الحادث بعد أيام قليلة من وقوع انفجار آخر تسبب في تحطم نوافذ وتضرر واجهة مبنى وكالة الضرائب الدنماركية في كوبنهاغن، وأدى إلى إصابة شخص واحد تعرض لشظايا متطايرة من الحطام، ولم تُلقِ الشرطة القبض بعد على أي مشتبه به في هذا الحادث الذي وقع مساء الثلاثاء الماضي. ولم تُفِد الأنباء بوقوع إصابات في الانفجار الأخير الذي وقع في الساعة الثالثة و18 دقيقة من فجر أمس (السبت) بالتوقيت المحلي.
دانمارك Europe Terror

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة