سباق ساخن في الساعات الأخيرة لسوق الانتقالات الإنجليزية... ونيمار على أعتاب ريـال مدريد

سباق ساخن في الساعات الأخيرة لسوق الانتقالات الإنجليزية... ونيمار على أعتاب ريـال مدريد

الجمعة - 8 ذو الحجة 1440 هـ - 09 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14864]
لوكاكو انضم لكتيبة المدرب كونتي في الإنتر (إ.ب.أ)

شهدت الساعات الأخيرة في سوق الانتقالات الصيفية الإنجليزية سباقاً ساخناً؛ حيث رحل المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو من مانشستر يونايتد إلى إنترميلان الإيطالي، بينما ضم آرسنال البرازيلي ديفيد لويز من تشيلسي، والاسكوتلندي كيران تيرني من سلتيك، بينما يبدو أن البرازيلي نيمار مهاجم سان جيرمان الفرنسي بات على أعتاب ريـال مدريد الإسباني.
وخلال الساعات الأخيرة في سوق الانتقالات الإنجليزية، التي أغلقت أبوابها مساء أمس، برزت صفقة انتقال لوكاكو من يونايتد إلى الإنتر مقابل 80 مليون يورو، بينما لم تتضح نتائج مفاوضات الفريق الإنجليزي لضم المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش من يوفنتوس الإيطالي.
وفي ظل فشل صفقة التبادل بين يونايتد ويوفنتوس التي كانت ستضع لوكاكو في تورينو وتجلب الأرجنتيني باولو ديبالا إلى ملعب «أولد ترافورد»، عاد اسم المخضرم ماندزوكيتش إلى ساحة الانتقالات في الساعات الأخيرة قبل إقفالها، ليكون بديلاً للبلجيكي في الفريق الإنجليزي.
وعرض يونايتد 15 مليون يورو على يوفنتوس لضم اللاعب البالغ 33 عاماً، على أن يمثل عنصر الخبرة في فريق أصبحت غالبيته من الشباب. ويعد ماندزوكيتش من أكثر اللاعبين خبرة مع صفوة الأندية الأوروبية، إذ حمل ألوان بايرن ميونيخ الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني ويوفنتوس، بعد تألقه مع دينامو زغرب الكرواتي وفولفسبورغ الألماني. كما ساهم في قيادة منتخب كرواتيا إلى وصافة مونديال روسيا الصيف الماضي.
وكان المدرب النرويجي أولي غونار سولسكاير قد عزز تشكيلته بقلب الدفاع الدولي هاري ماغواير مقابل 80 مليون جنيه، والجناح الويلزي دانيال جيمس القادم من سوانزي سيتي، والظهير الأيمن آرون وان - بيساكا من كريستال بالاس، مقابل 50 مليون إسترليني.
أما آرسنال فقد نجحت مساعيه في الساعات الأخيرة لتعزيز دفاعاته، بالتعاقد مع الاسكوتلندي كيران تيرني والبرازيلي ديفيد لويز.
وكان الظهير الأيسر تيرني هدفاً لآرسنال طوال الصيف الحالي، وقد رفض سلتيك الاسكوتلندي عرضين سابقين من «المدفعجية» للتخلي عن اللاعب الشاب البالغ 22 عاماً؛ لكن تيرني الذي غاب عن تعادل سلتيك مع كلوج الروماني أول من أمس؛ حيث يتعافى من جراحة لاستئصال الزائدة الدودية، توجه أمس إلى لندن لإجراء الكشف الطبي بعد أن توصل الناديان لاتفاق بإتمام الصفقة بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني. وعلق مدرب سلتيك نيل لينون على خسارة تيرني قائلاً: «قلت في الأيام القليلة الماضية، إن هذا الأمر لن يفاجئني، إذا ذهب سيرحل مع أمنيات الجميع بتحقيق النجاح. هو موهبة كبيرة وشاب رائع».
كما توصل آرسنال إلى حل أمس لضم قلب الدفاع لويز من جاره تشيلسي لسنتين، مقابل 8 ملايين جنيه إسترليني.
وقال مدرب آرسنال الإسباني أوناي إيمري: «نجحنا في اليوم الأخير في التوقيع مع قلب دفاع إضافي، سيكون قادراً على مساعدتنا».
وأشارت تقارير إلى أن لويز ليس على علاقة جيدة مع المدرب الجديد لتشيلسي فرانك لامبارد، الذي يفضل عليه الألماني أنطونيو روديغر، والفرنسي كورت زوما، والدنماركي أندرياس كريستنسن. وتلقى آرسنال 51 هدفاً في دوري الموسم الماضي، ويغيب عن دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث توالياً. وتعرض دفاعه لضربة بانتقال الفرنسي المخضرم لوران كوسيلني إلى بوردو الثلاثاء؛ لكنه عقد صفقة تاريخية بضم المهاجم العاجي نيكولا بيبي من ليل الفرنسي بثمانين مليون يورو.
على جانب آخر، ذكرت مصادر إسبانية أن نادي ريـال مدريد عرض 120 مليون يورو بالإضافة إلى لاعب وسطه الكرواتي لوكا مودريتش، للتعاقد مع البرازيلي نيمار من باريس سان جيرمان الفرنسي.
وقالت المصادر إن رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز قام بكل ما يتوجب، وينتظر موافقة نيمار، اللاعب السابق للغريم برشلونة، لإجراء الصفقة. وأضافت أن بيريز «اتصل باللاعب عارضاً عليه عقداً لخمسة مواسم، والراتب عينه الذي يتقاضاه مع باريس سان جيرمان».
وانضم نيمار إلى سان جيرمان في صيف 2017، مقابل صفقة قياسية عالمية، بلغت 222 مليون يورو، بعد دفع قيمة البند الجزائي الذي كان يربطه ببرشلونة. وارتبط اسم اللاعب كثير الإصابات في المواسم الماضية، بالعودة إلى ناديه السابق، قبل أن تهدأ حدة التكهنات في الأيام القليلة الماضية.
وبدأ نيمار (27 عاماً)، مسيرته مع سانتوس حتى 2013، عندما انتقل إلى برشلونة وشكل ثلاثياً ضارباً مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز (إم إس إن)، كما حمل ألوان البرازيل في 97 مباراة دولية سجل فيها 60 هدفاً.
وكان ريـال مدريد قد عقد صفقات كبيرة هذا الصيف، أبرزها استقدام النجم البلجيكي إدين هازارد من تشيلسي مقابل 100 مليون إسترليني، ضمن عملية إعادة بناء للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان، بعد موسم مخيب محلياً وقارياً.


أوروبا كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة