سيارة يابانية طائرة تحلق بنجاح لمدة دقيقة

سيارة يابانية طائرة تحلق بنجاح لمدة دقيقة

تهدف إلى تسيير رحلات لتسليم طرود وسلع
الأربعاء - 6 ذو الحجة 1440 هـ - 07 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14862]
لندن: «الشرق الأوسط»
حلقت سيارة طائرة لشركة (إن إيه سي) اليابانية لصناعة الإلكترونيات في الهواء لمدة دقيقة تقريبا خلال اختبارها في اليابان. والسيارة في حجم عربة ريكشو ومزودة بأربع مراوح أفقية، وحلّق النموذج الأصلي منها الذي يشبه الطائرة المسيرة لارتفاع يصل إلى ثلاثة أمتار خلال اختبار في تشيبا شرق طوكيو يوم الاثنين، حسب «رويترز».
وتمت عملية الاختبار ضمن قفص ضخم كإجراء احترازي للسلامة في منشأة اختبار في أبيكو تابعة لشركة NEC في إحدى ضواحي طوكيو. وتزن السيارة الطائرة زهاء 150 كيلوغراما، ويبلغ طولها 3.9 متر؛ وعرضها 3.7 متر، وارتفاعها 1.3 متر، وأجرت NEC تجارب لعدة أشهر، لكن الاختبار الجديد كشف عن النموذج الأولي العام.
وقال المسؤولون في الشركة إن الهدف من تصنيع السيارة الطائرة تسيير رحلات غير مأهولة لتسليم طرود. وتهدف الحكومة اليابانية للبدء في استخدام المركبات الطائرة على نطاق تجاري في عام 2023 تقريبا وستكون البداية بنقل السلع ثم تتوسع لنقل أفراد قبل حلول عام 2030.
وتسعى الحكومة اليابانية جديا إلى تحقيق هدف إنتاج السيارات الطائرة، وهي حريصة على أن تصبح رائدة في صناعة الطائرات من دون طيار للركاب. وتأمل اليابان في السماح للناس بالسفر من خلال السيارات الطائرة الذاتية التحكم بحلول عام 2030. وبنت الحكومة مضمار اختبار ضخما للسيارات الطائرة في منطقة فوكوشيما شمال شرقي اليابان.
وتُعد إن إيه سي (NEC) واحدة من بين أكثر من 80 شركة راعية للسيارة الطائرة المصنعة من قبل شركة كارديف Cartivator، وهي الشركة الناشئة اليابانية التي تحطمت سيارتها الطائرة بسرعة في اختبار عام 2017.
اليابان سيارات الطيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة