استطلاع: غالبية الألمان يؤيدون حظر النقاب

استطلاع: غالبية الألمان يؤيدون حظر النقاب

الجمعة - 1 ذو الحجة 1440 هـ - 02 أغسطس 2019 مـ
الدستور الألماني لا يسمح بحظر ارتداء النقاب على نحو مبدئي (أ.ب)
برلين: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعرب غالبية الألمان في استطلاع للرأي عن تأييدهم حظر النقاب، على غرار هولندا.

وفي الاستطلاع، الذي أجراه معهد «يوغوف» لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية، أعرب 54 في المائة من الألمان عن تأييدهم «التام» و20 في المائة آخرون عن تأييدهم «إلى حد ما» حظر ارتداء النقاب في المباني العامة.

وفي المقابل، عارض ذلك 12 في المائة من الذين شملهم الاستطلاع، بينما لم تحدد نسبة 14 في المائة موقفها.

يذكر أن قانون «حظر الملابس المغطية للوجه» في هولندا دخل حيز التنفيذ أمس (الخميس) عقب جدل استمر لسنوات. ويُطبق هذا القانون داخل المباني العامة، مثل الهيئات والمستشفيات والمدارس والمواصلات العامة، ويحظر القانون ارتداء البرقع أو النقاب أو الخوذات الخافية للوجه أو الأقنعة.

وكانت نائبة رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي يوليا كلوكنر، دعت قبل ثلاثة أعوام إلى حظر النقاب في ألمانيا. ودعم وزراء الداخلية المنتمون للحزب في الولايات الألمانية مطلبها، إلا أن وزير الداخلية الاتحادي في ذلك الحين، توماس دي ميزير، والمنتمي للحزب نفسه، أعرب عن تشككه إزاء هذه الخطوة.

وقال نائب رئيس الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي تورستن فراي، في تصريحات لصحيفة «باساور نويه بريسه» اليوم: «النقاب لا ينتمي لألمانيا. إنه يعارض قيمنا وتصوراتنا عن الإنسان»، مؤكداً في الوقت نفسه أن الدستور الألماني لا يسمح بحظر ارتداء النقاب على نحو مبدئي.
المانيا المانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة