44 فناناً وفنانة يشاركون في ملتقى الشرقية الرابع للفن التشكيلي

44 فناناً وفنانة يشاركون في ملتقى الشرقية الرابع للفن التشكيلي

يضم المعرض 100 عمل فني ويُقام على مدى خمسة أيام
الجمعة - 1 ذو الحجة 1440 هـ - 02 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14857]
أحد أعمال الفنانة كوثر السالم - لوحة الفنانة عصمت المهندس
الدمام: «الشرق الأوسط»
دشن فرع جمعية الثقافة والفنون بالدمام مساء أمس «ملتقى فناني وفنانات المنطقة الشرقية»، الذي يستمر على مدى خمسة أيام في قاعة عبد الله الشيخ للفنون في مقر الجمعية.
ويضم الملتقى نحو 100 عمل فني تشكيلي لـ44 فنانا وفنانة من مختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية. وأوضحت يثرب الصدير مشرفة لجنة الفنون التشكيلية في فرع الجمعية بالدمام أن المعارض الجماعية مهمة؛ لأنها تضم عدداً كبيراً ومتنوعاً من التجارب الفنية.
وتضيف: «قد يعطي التشابه والاختلاف في التجارب الفنية، مساحة أكبر من التنوع الذي يصب في مصلحة الحركة التشكيلية، التي تصقل تجاربها على مدى أعوام نتيجة للاحتكاك والتمازج مع بعضها في الملتقيات والفعاليات الفنية المتعددة».
وتشير الصدير إلى أن ملتقى فناني وفنانات المنطقة الشرقية الرابع هو إحدى الحركات التشكيلية بالمنطقة، والتي قدمت كثيرا من الأسماء التشكيلية على مدى أربعة أعوام.
وستتخلل الملتقى ورشتا عمل، إحداهما لتقنية الألوان الزيتية الرطبة تقدمها الفنانة بتول المهنا، والأخرى للألوان الأكريليك يقدمها الفنان حسين المصوف، إضافة إلى تنظيم جلسة حوارية لتجربة نحتية يتحدث من خلالها الفنان حيدر العلوي عن تجربته والصعوبات والتحديات التي تواجه النحات خلال مسيرته.
ويمثل الملتقى والفعاليات المصاحبة له فكرة مشاركة للتجارب الجديدة بالساحة على صعيد الفن التشكيلي.
السعودية Arts

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة