الجيش الليبي يقصف أهدافاً عسكرية بالكلية الجوية في مصراتة

الجيش الليبي يقصف أهدافاً عسكرية بالكلية الجوية في مصراتة

السبت - 25 ذو القعدة 1440 هـ - 27 يوليو 2019 مـ
عناصر من الجيش الوطني الليبي - أرشيف (أ.ف.ب)
بنغازي: «الشرق الأوسط أونلاين»
قال مصدر عسكري تابع للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، اليوم (السبت)، إن سلاح الجو التابع للجيش قصف أهدافاً عسكرية داخل الكلية الجوية بمدينة مصراتة في شمال غربي ليبيا، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.
وأوضح المصدر العسكري أن «مقاتلات سلاح الجو الليبي نفذت عدة غارات على مدينة مصراتة الليبية»، مشيراً إلى أن «سلاح الجو استهدف الكلية الجوية العسكرية بمصراتة».
وعلى الصعيد نفسه، قال الناطق باسم عملية «بركان الغضب» التابعة لقوات حكومة الوفاق الوطني، العقيد محمد قنونو، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام ليبية أمس (الجمعة)، إن «سلاح الجو التابع لها ضرب تجمعاً في قاعدة الجفرة الجوية في جنوب ليبيا ودمر ساحة طائرات مسيرة لدولة معتدية، وعطل طائرة شحن يوشن 76 تستخدم لنقل الذخيرة والمرتزقة إلى ليبيا».
واعتبر الناطق العمليات الأخيرة «مرحلة جديدة من عملية بركان الغضب، بعد أن تم الاستعداد بشكل مكثف في الأيام الماضية، ورسم الخطط للمراحل المقبلة حتى بسط سلطان الدولة على كامل التراب الليبي».
وأكد أن قوات الوفاق «أسقطت طائرتي استطلاع لقوات القيادة العامة بمحور طريق المطار، وتمكنت من القبض على 11 مرتزقاً من جنسيات أفريقية في محور السواني جندتهم قوات القيادة العامة في الحرب على العاصمة».
وفي محور عين زارة، ذكر أنه جرى «الأسبوع الماضي إفشال تسلل مسلحين باتجاه الأحياء السكنية بطرابلس، ودمرت لهم آليات عسكرية ودبابات كانت توفر لهم غطاء نيران، واستحوذت على آليات عسكرية تحمل مضادات طيران، وتدمير آلية أخرى في محور النهر».
وتابع أن «قوة من الغرفة الأمنية مصراتة المشاركة في عملية بركان الغضب قبضت على خلية إرهابية تسللت إلى العاصمة طرابلس».
وأدت المعارك بين الجانبين منذ اندلاعها في أبريل (نيسان) الماضي، إلى سقوط 1093 قتيلاً وإصابة 7625 بجروح، بينهم مدنيون، فيما تخطى عدد النازحين 100 ألف شخص، بحسب وكالات الأمم المتحدة.
ليبيا أخبار ليبيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة