السعودية توقع مع السنغال اتفاقية لخدمات النقل الجوي

السعودية توقع مع السنغال اتفاقية لخدمات النقل الجوي

الثلاثاء - 20 ذو القعدة 1440 هـ - 23 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14847]
توقيع مذكرة تعاون بين الطيران السعودي والسنغالي (واس)
الرياض: «الشرق الأوسط»
وقع عبد الهادي المنصوري رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، أمس الاثنين، اتفاقية في مجال خدمات النقل الجوي مع حكومة السنغال، والتي مثلها أليون سار وزير السياحة والنقل الجوي.
وشملت الاتفاقية الموقعة بين حكومتي البلدين الكثير من البنود التنظيمية التي تضمن حق الطرفين في الحقوق الممنوحة وتعددية التعيين وبنود تتعلق بالسلامة الجوية وأمن الطيران وجدول الطرق للحقوق المتفق عليها، وغيرها من البنود في مجال التعاون في خدمات النقل الجوي التي شملتها الاتفاقية.
وتهدف الهيئة السعودية إلى تطوير النقل الجوي وفق أحدث المعايير العالمية، وتعزيز السعودية عالمياً كجهة مؤثرة في صناعة الطيران المدني الدولي، وتحقيق النمو والاستدامة الاقتصادية، وتطبيق الأنظمة واللوائح والإجراءات الكفيلة بسلامة النقل الجوي، وبناء منظومة مطارات حديثة بخدمات عصرية ومتقدمة.
ويشهد قطاع النقل الجوي في المملكة نمواً متسارعاً بسبب السلامة الجوية لقطاع الطيران المدني في السعودية والتي تلعب دوراً مهماً ورئيسياً في تطوير القطاع. وتعد صناعة النقل الجوي من أكثر الصناعات حيوية وديناميكية، كونها تلعب دوراً رئيسياً في اقتصادات الدول، وتؤثر تأثيراً مباشراً وغير مباشر في تحقيق التقدم الحضاري.
السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة