رئيس نادي العدالة يتراجع عن قرار عدم الترشح

رئيس نادي العدالة يتراجع عن قرار عدم الترشح

الثلاثاء - 20 ذو القعدة 1440 هـ - 23 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14847]
عبد العزيز المضحي (الشرق الأوسط)
الدمام: علي القطان
عدل رئيس نادي العدالة المهندس عبد العزيز المضحي، عن قراره السابق بعدم الترشح للاستمرار في رئاسة النادي لأربع سنوات مقبلة، بعد أن تم الإعلان الرسمي عن تفاصيل آلية دعم الأندية السعودية من قبل الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة، والتي ستخصص مبلغاً لا يقل عن 50 مليون ريال لكل ناد بدوري المحترفين السعودي، بدعم من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وفق استراتيجية دعم تصل إلى مليارين ونصف مليار ريال.
وتنتهي اليوم فترة الترشيحات لرئاسة وعضوية مجلس إدارة نادي العدالة، وسط عزوف عن التقدم لشغل المناصب الإدارية من قبل رجالات بلدة الحليلة؛ حيث يتوقع أن يحتفظ المضحي بالمجلس الحالي الذي حقق معه نجاحات كبيرة، أهمها الصعود بالفريق من دوري الدرجة الثانية إلى الأولى، ومنها مباشرة في الموسم التالي إلى دوري المحترفين السعودي، ليكون المنجز الأكبر للنادي الواقع في القرى الشرقية لمحافظة الأحساء شرق المملكة.
وسيقدم المضحي اليوم أوراق ترشحه رسمياً، إما بالحضور إلى مقر النادي أو عن طريق وكيل؛ خصوصاً أنه مرتبط بكثير من الالتزامات خارج المملكة، ومن بينها المعسكر الحالي للفريق الأول لكرة القدم، المقام في جمهورية تونس.
وعلى صعيد متصل، تأخر اللاعب المدغشقري إسلام أندريا عن الانضمام لمعسكر الفريق الحالي بتونس، رغم فراغه من أكثر من 10 أيام، من المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة أمم أفريقيا التي اختتمت في مصر. ويخشى مسؤولو العدالة أن يكون اللاعب قد تحصل على عروض مالية مغرية جعلته يفكر في فسخ عقده مع النادي، وإن تطلب ذلك الشرط الجزائي بعد أن قدم أندريا مستويات فنية كبيرة خلال البطولة الأفريقية، جعلته محل الأنظار من كثير من الأندية، سواء في منطقة الخليج العربي أو شمال أفريقيا.
وكان أندريا الذي نال لقب هداف دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي، قد وقع تجديد عقده كأول اللاعبين الأجانب بعد الصعود، بعد مفاوضات شفهية من عدة أندية كانت ترغب في ضمه، إلا أن إدارة العدالة سارعت في إنهاء ملف التجديد له لثلاث سنوات؛ لكن الأزمة المالية لم تمكنها من دفع كامل مقدم العقد للاعب، بحسب مصادر «الشرق الأوسط».
ولا يمكن لأندريا الرحيل لأي نادٍ دون موافقة العدالة، وسط تأكيدات من رئيس النادي المضحي لعدم النية في التنازل عن خدماته، لكونه من الأعمدة الأساسية والمهمة بالفريق.
واعتبر مصدر في نادي العدالة أن تأخر اللاعب طبيعي، لكونه لم يحصل على إجازة كافية منذ الموسم الماضي؛ حيث خاض دوري الدرجة الأولى الطويل، ومن ثم انضم إلى منتخب بلاده، مما قد يؤخر انضمامه للمعسكر أياماً إضافية.
وكان الحارس التونسي أيمن المثلوثي، الذي أعلنت الإدارة التعاقد معه قبل أيام، قد انضم للمعسكر المقام في بلاده، وسبقه مواطنه يوسف فوزاعي، الذي حضر منذ انطلاقة التدريبات في الأحساء، إضافة إلى المدافع الجزائري عبد العزيز قشي.
وسيبدأ العدالة مشواره في الدوري السعودي للمحترفين بمواجهة صعبة ضد فريق الأهلي، على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية بجدة، قبل أن يستضيف رفيق دربه في الصعود فريق ضمك، في الجولة الثانية من الدوري.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة