جوان الصيني يعرض مليون يورو أسبوعياً راتباً لغاريث بيل

جوان الصيني يعرض مليون يورو أسبوعياً راتباً لغاريث بيل

غريزمان يعلن تشوقه لبدء مغامرته مع برشلونة غداً أمام تشيلسي
الثلاثاء - 20 ذو القعدة 1440 هـ - 23 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14847]
لندن: «الشرق الأوسط»
أعرب نادي بكين جوان الصيني عن استعداده للتعاقد مع المهاجم الويلزي غاريث بيل، من ريال مدريد الإسباني وجعله اللاعب الأعلى أجراً في تاريخ كرة القدم الصينية.

وذكرت صحيفة «تليغراف» البريطانية أمس أن جوناثان رانيت وكيل أعمال اللاعب، أكد احتمالية وجود مفاجأة في النادي الذي سيرحل له بيل، في الوقت الذي أبدى نادي بكين جوان عن استعداده لدفع مليون يورو أسبوعيا للمهاجم الويلزي البالغ 30 عاما.

وكان الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد كشف أن ناديه يعمل على بيع بيل الذي لم يعد له مستقبل مع الفريق.

وهناك عدد من الأندية التي ترغب في ضم بيل، ولكن قليلين هم القادرون على دفع الراتب نفسه أو أزيد بقليل عن الـ600 ألف جنيه إسترليني التي يتقاضاها اللاعب في الأسبوع حاليا.

وبما أنه يعتبر من بين الأندية الثرية في الصين، أثبت نادي بكين جوان من قبل قدرته الشرائية بعدما تعاقد مع سيدريك باكامبو من فياريال مقابل 35 مليون جنيه إسترليني.

ويعتقد أن باكامبو يحصل على 300 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً. ولم تتضح الأمور بعد بشأن استعداد بيل للانتقال للصين وإمكانية تفضيله اللعب لأحد الأندية الأوروبية الكبرى مثل باريس سان جيرمان.

ويمكن أن يحصل بيل على راتب كبير في الصين، لا سيما أن إيزيكويل لافيتزي هو أعلى اللاعبين أجرا حيث يحصل على 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا في فريق هيبي تشينا فورتشن.

يذكر أن فترة الانتقالات في الصين تغلق يوم 31 يوليو (تموز)، مما يعني أن بكين جوان لديه نحو أسبوع لإتمام تعاقده مع بيل. وربما تتحول الدفة لصالح باريس سان جيرمان الذي يحاول إغراء إدارة ريال مدريد بالتعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، على أن يكون بيل جزءاً من الصفقة التبادلية.

ويرغب سان جيرمان ونيمار في الافتراق في أقرب وقت ممكن، لكن ثمن اللاعب البرازيلي وراتبه الضخم يعرقلان إتمام عملية رحيله عن العاصمة الفرنسية باريس، وهو ما ينطبق تماما على حالة بيل مع ريال مدريد.

وحاول الريال جاهدا بيع بيل لكن كل الأندية الراغبة لا تريد دفع الراتب نفسه الذي تقاضاه حاليا، وربما يكون سان جيرمان وحده قادراً على اتخاذ هذه الخطوة إذا ما قرر الرضوخ لطلبات نيمار الراغب في الرحيل. ويذكر أن بيل انضم لصفوف الريال عام 2013، قادما من توتنهام هوتسبير الإنجليزي، مقابل 100 مليون يورو في صفقة كانت الأغلى حينها في تاريخ كرة القدم.

وبينما يرغب برشلونة في عودة نيمار لقلعة (كامب نو)، فإن إدارة باريس سان جيرمان تستكشف خيارات أخرى وتناقش إمكانية إرساله إلى مدريد مقابل مبلغ نقدي بالإضافة إلى بيل.

على جانب آخر، أعرب المهاجم الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان أمس عن شوقه لبدء مغامرته مع فريقه الجديد برشلونة بطل الدوري الإسباني وقال: «قلبه» معه، في محاولة للتطلع للمستقبل بعد رحيله عن فريقه السابق أتلتيكو مدريد وصيف البطل.

وتحدث غريزمان أمام الصحافيين في طوكيو على هامش الجولة التحضيرية للنادي الكاتالوني في اليابان بالقول: «أنا سعيد جدا لانتقالي. أنا متحمس جدا للعب مع برشلونة في أسرع وقت ممكن، أتمنى للاعبي أتلتيكو الأفضل. أركز لبذل قصارى جهدي كي يحقق برشلونة أفضل النتائج».

وانتقل غريزمان من نادي العاصمة أتلتيكو إلى ملعب «كامب نو» بعدما عمد برشلونة إلى دفع البند الجزائي بقيمة 120 مليون يورو (135 مليون دولار) لفسخ عقد المهاجم المتوج بطل لمونديال روسيا 2018 مع منتخب بلاده، إلا أن فريقه السابق اعترض على الصفقة معتبراً أن على برشلونة أن يدفع مبلغا أعلى للحصول على خدمات لاعبه، كونه دخل بمفاوضات معه قبل أن ينخفض البند الجزائي من 200 مليون في يوليو. وعمد أتلتيكو إلى رفع اعتراضه إلى الاتحاد الدولي «فيفا».

وأبدى غريزمان امتنانه للوقت الذي أمضاه بقميص أتلتيكو، مثنياً على علاقته الوطيدة بمدرب الفريق الأرجنتيني دييغو سيموني، ولكنه أكد أنه ملتزم حالياً مع برشلونة. وختم قائلاً: «أركز على التأقلم مع لاعبي برشلونة. قلبي هنا معهم».

ويخوض النادي الإسباني مباراة ودية أمام تشيلسي الإنجليزي بطل مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، غدا ضمن جولته التحضيرية استعدادا للموسم المقبل، قبل أن يلتقي السبت مع فيسل كوبي الياباني الذي يضم في صفوفه لاعبي برشلونة السابقين أندريس إنييستا وديفيد فيا وسيرجي سامبر.
الصين أخبار الصين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة