10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الاثنين 22 - 7 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الاثنين 22 - 7 - 2019

الاثنين - 19 ذو القعدة 1440 هـ - 22 يوليو 2019 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني (aawsat.com) خلال ساعات.



- بدأت قوات إسرائيلية هدم منازل قرب جدار عسكري على مشارف القدس، وذلك أمام احتجاجات فلسطينية وانتقادات دولية.



- ذكرت وسائل إعلام إيرانية اليوم (الاثنين)، أن طهران ألقت القبض على 17 جاسوساً يعملون لحساب وكالة المخابرات المركزية الأميركية، وأن أحكاماً بالإعدام صدرت على بعضهم.



- قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إن بلاده تريد بذل كل ما في وسعها لتهدئة التوترات بين الولايات المتحدة وإيران قبل أن ترد على طلب أميركي متوقع لإرسال قواتها البحرية لحراسة منطقة مائية استراتيجية قبالة إيران.



- سُمع دوي انفجار كبير في مقديشو عاصمة الصومال صباح اليوم، وأتبعه إطلاق نار كثيف.



- أبلغت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الدول الأعضاء بوفاة المدير العام للوكالة يوكيا أمانو.



- يلتقي الرئيس الأميركي دونالد ترمب مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان في البيت الأبيض اليوم، حيث من المرجح أن يضغط ترمب على خان من أجل أن يساعد في إنهاء الحرب في أفغانستان وقتال المتشددين، وذلك في وقت تشهد فيه العلاقات بين البلدين توتراً.



- اتهم الجيش الأميركي طائرة فنزويلية مقاتلة بتتبع طائرة تابعة للبحرية الأميركية من طراز إي بي - 3 أريس 2 «بشكل عدواني» فوق المجال الجوي الدولي في مؤشر آخر على تزايد العداء بين البلدين.



- صعد الرئيس الأميركي دونالد ترمب هجومه على 4 عضوات ديمقراطيات «ملونات» في الكونغرس انتقدن سياساته، وطالبهن بالاعتذار في الوقت الذي يواجه فيه هو شخصياً اتهامات بالعنصرية.



- قالت الحكومة الصينية في وثيقة نشرت في ساعة متأخرة أمس، إن منطقة شينجيانغ بشمال غربي البلاد جزء لا يتجزأ من الصين، رغم جهود المتطرفين الرامية إلى تشويه التاريخ والحقائق في محاولة لتقسيم البلاد.



- يعتبر وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون، المرشح الأوفر حظاً لشغل منصب الزعيم المقبل لحزب المحافظين الحاكم في بريطانيا، حيث من المقرر أن ينتهي اليوم، اقتراع عبر البريد الإلكتروني يشارك فيه 160 ألف عضو في الحزب.
لندن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة