غارات «التحالف» توقع قتلى وجرحى بصفوف الحوثي في صعدة والضالع

غارات «التحالف» توقع قتلى وجرحى بصفوف الحوثي في صعدة والضالع

وزير الإعلام اليمني: إيران تنشر الإرهاب والفوضى وتزعزع الأمن والاستقرار في المنطقة
الأحد - 18 ذو القعدة 1440 هـ - 21 يوليو 2019 مـ
الغارات طالت تجمعات وآليات للميليشيا في معسكر الجب الخاضع لسيطرتها (الشرق الأوسط)
عدن: «الشرق الأوسط أونلاين»
سقط عدد من القتلى والجرحى من ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في ضربات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، واستهدفت تجمعات للميليشيات المسلحة المدعومة من إيران، في شمال محافظة الضالع جنوب اليمن.

وقال مصدر عسكري في تصريح بثه الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع اليمنية إن «الغارات طالت تجمعات وآليات للميليشيا في معسكر الجب الخاضع لسيطرتها شمال منطقة حجر، التابعة لمديرية قعطبة». وأضاف أن «الغارات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وتدمير آليات قتالية تابعة لها».

وفي محافظة صعدة، شنَّت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن غارات على مواقع وتجمعات في محيط مركز مديرية باقم شمال المحافظة، وأسفرت عن مصرع 12 عنصراً من مسلحي الحوثي وجرح آخرين.

من جهته، قال وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني، إن النظام الإيراني تجاوز كل الخطوط الحمراء وأصبح أداة طولى لنشر الإرهاب والفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأوضح الوزير الأرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن اليمن عانى لسنوات من التدخلات والسياسات الإيرانية الخبيثة وها هو العالم بما فيه الدول الكبرى يكتوي بنيران وإرهاب هذا النظام المارق. وأشار إلى التحذيرات التي أطلقها الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية في عام 2013 من الدور الإيراني المزعزع لأمن واستقرار اليمن والمنطقة ومساعيه تصدير الثورة الخمينية. ولفت الانتباه إلى الممارسات الإرهابية للنظام الإيراني من خلال استهداف السفن التجارية واختطافها وتشكيل ميليشيات طائفية لإدارة حروب بالوكالة في المنطقة، ومنها اليمن، وتزويدها بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

وطالب وزير الإعلام اليمني المجتمع الدولي بموقف حازم إزاء ممارسات النظام الإيراني ونزع مخالبه في المنطقة، ابتداء من الميليشيا الحوثية، وذلك عبر دعم الحكومة اليمنية لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب، والعمل الجاد لوقف حالة العبث والفوضى والتهديد الخطير للممرات الدولية وحركة التجارة العالمية التي تمس مصالح العالم برمته.
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة