خيمينيز يقود الاتحاد للفوز على بوري الإنجليزي

خيمينيز يقود الاتحاد للفوز على بوري الإنجليزي

مساعٍ إدارية للتوقيع مع مدافع ومحور «محليين»
السبت - 17 ذو القعدة 1440 هـ - 20 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14844]
لاعبو الاتحاد يحتفلون بأحد أهدافهم في بوري الإنجليزي (الشرق الأوسط)
جدة: إبراهيم القرشي
كسب الاتحاد مواجهته الودية أمام بوري الإنجليزي أمس، بثلاثة أهداف مقابل هدف، وهي ثاني تجاربه الودية بالمعسكر الخارجي المقام بمدينة مانشستر ببريطانيا.
وسجل للاتحاد الثلاثي عبد الرحمن العبود والبرازيلي رماريو ريكاردو دا سيلفا والتشيلي لويس خيمينيز، وكان الشوط الأول انتهى التعادل الإيجابي 1 - 1، قبل أن يضيف الثاني رومارينهو، وعزز تفوق الفريق السعودي الأرجنتيني المنضم حديثاً التشيلي خيمينيز.
وكان الاتحاد استهل لقاءاته الودية أمام فريق بولتون الإنجليزي، وفاز بنتيجة 3 - 2، في الوقت الذي طمأنت فيه نتيجة المواجهتين أنصار الفريق على سير المعسكر الإعدادي للموسم الرياضي الجديد، الذي يتطلع من خلاله الاتحاديون لعودة الفريق لتوهجه والمنافسة على حصد البطولات.
وعمد التشيلي خوسيه لويس سييرا مدرب الاتحاد على إجراء سلسلة تغييرات عناصرية خلال المواجهة الودية للوقوف على جاهزية كل اللاعبين، ومدى استفادة اللاعبين من الجمل التكتيكية التي عمل عليها خلال تدريبات الفريق طوال الأيام الماضية.
ودخل سييرا المباراة بتشكيلتين؛ حيث استهلها بالمشاركة بكل من: عساف القرني وعصام المولد وعون السلولي وعبد الله العمار ومنصور الحربي وجابر عيسى وخالد السميري وعبد العزيز البيشي وعبد الرحمن الغامدي وعبد الرحمن العبود وعبد العزيز العرياني. فيما دخل المواجهة الثانية بتشكيلة مكونة من: أمين بخاري وسعود عبد الحميد وعمار الدحيم وعبد المحسن فلاته وحمدان الشمراني واميليانو فيشيو وعبد الله المالكي وكارلوس فيلانويفا ولويس خيمينيز ورومارينهو وألكسندر بيرجوفيتش.
فيما ينتظر أن يخوض فريق الاتحاد مواجهتين أخريين خلال المعسكر المقام في بريطانيا قبل توجه البعثة إلى الإمارات للدخول في معسكر إعدادي يمتد لقرابة 9 أيام سيخوض خلالها مواجهة ودية مع الوحدة الإماراتي تأهباً لمواجهة الذهاب لدور الـ16 لدوري أبطال آسيا التي ستجمع فريق الاتحاد بمنافسه ذوب آهن أصفهان في 5 أغسطس (آب) في الإمارات، في الوقت الذي سيلتقي فيه الفريقان مجدداً في الإياب 12 أغسطس. وسيواجه فريق الاتحاد في حال تأهله لدور الـ8 من دوري أبطال آسيا أحد الفريقين؛ الهلال أو الأهلي، في حال فوز أحدهما في المواجهة التي ستجمعهما بدور الـ16.
من جهة أخرى، كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن مواصلة إدارة الاتحاد مفاوضاتها مع أحد الأسماء المحلية التي تجيد اللعب في مركز الدفاع، وآخر يجيد اللعب في مركز المحور، لاستقطابهما ضمن صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة وسط تكتم على اسم اللاعب، لحين إتمام الصفقة والإعلان رسمياً تجنباً للدخول في مزايدات مالية على اللاعب.
وبحسب المصادر، فإن إدارة الاتحاد تعمل على استقطاب المميزين وفق رؤية فنية بحتة، وبالتنسيق مع التشيلي خوسيه لويس سييرا مدرب الفريق، فيما كان اللاعب هارون كمارا المنضم حديثاً لصفوف الفريق قادماً من القادسية وصل إلى بريطانيا وانضم إلى بعثة الفريق الموجودة هناك.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة